أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

السيدة رباب الصدر احيت ذكرى ولادة المهدي (عج) في بنت جبيل

الإثنين 18 تموز , 2011 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,968 زائر

السيدة رباب الصدر احيت ذكرى ولادة المهدي (عج) في بنت جبيل

 النائب ايوب حميد  ممثلا بالحاج قاسم بيضون، عضو الهيئة التنفيذية في الحركة شهناز ملاح، مدير الحركة الثقافية حسان جوني، رئيسة مركز ضمان بنت جبيل وفاء عيسى، رئيس الرابطة الثقافية لابناء بنت جبيل، الدكتور محمد مسلم جمعه، كاتب عدل بنت جبيل الاستاذة رحاب بزي، المسؤول التنظيمي في مجلس الجنوب فؤاد صعب، وفعاليات اجتماعية وتربوية وحشد من الأهالي.

بعد النشيدين الوطني و حركة امل وتقديم من نزيهة درويش، ألقت راعية الاحتفال السيدة الصدر كلمة تحدثت فيها عن معاني الذكرى والعدالة الانسانية التي يحملها صاحب الذكرى المهدي لينشرها على العالم اجمع. وتحدثت عن مفهوم الإمام الصدر للرؤية الأمامية المهدوية في الانتظار الايجابي الذي يهيىء البشر لبلوغ الكمال عبر تغيير المجتمع وتعميم العدالة التامة لكي يصل الإنسان الى الذروة في المعرفة والعلم ووسائل العيش. وتطرقت الى الشعارات والأهداف التي حملها الإمام الصدر لصيانة لبنان وحمايته من الأطماع الإسرائيلية.

 وفي نهاية حديثها قالت  "إنني فخورة بأن اكون معكم في هذه المدينة التي يشهد لها التاريخ بالإنتصارات والبطولات كما وانني أتبارك بوجودي معكم في هذه العشية المباركة ولادة عطر الولاية الإمام المهدي المنتطر الذي أقيمت هذه الجلسة على إسمه ، ولادة المعنى الحقيقي لللعدل في مدينةٍ أتكلم فيها سجلت للتاريخ المعنى الحقيقي واصبحت أمثولة عن معنى الإنتصار ولذا لا يحق لي أن انزل أقوالاً على منبر بلدة أقامت للإنتصار كياناً ، والدعوة  اتت من أمل وهو الإسم الذي إذا أردناه مجرداً فهو يستقطب رغبةً في أمر أستعمل للحقيقية ، أما في واقع التسمية فهو الحروف الاولى لكلمة أفواج المقاومة اللبنانية ويعني أنه كان غمسة لحركية الإنتظار وقد رسم حركيتنا يوماً على تلتي مسعود وشلعبون في بنت جبيل".


عبد الله

ودعت مسؤولة شؤون المرأة في إقليم جبل عامل في حركة "امل" هدية عبد الله الى الاقتداء بخط ونهج الأئمة في صناعة المجتمعات والأوطان والتمسك بمشروع الإمام الصدر في العيش المشترك وبناء المؤسسات ومشروع المقاومة والابتعاد عن الفتن الداخلية واللعب على أوتار المذهبية للوقوف بوجه العدو الإسرائيلي الذي يتربص بلبنان الشر والعدوان.

2

9

8

 

Script executed in 0.033118963241577