أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

" لاقونا عالساحة " في بنت جبيل الاحد المقبل

الأربعاء 07 أيلول , 2011 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 13,130 زائر

 " لاقونا عالساحة " في بنت جبيل الاحد المقبل

لذا سيكون هناك مباريات تحدّي عديدة  ما بين بنت جبيل وحولا. و من هذه الألعاب التي اختيرت بعضها خاص بالشباب : السواعد – الكباش – التحطيب – رفع المخل – رفع الجرن شرب إبريقي ماء – أطول مدة تحت الماء – أسرع حلاقة .
أما الألعاب النسائية فهي على الشكل التالي : أسرع حياكة على الصنارة – تحضير جاط التبولة – تقشير البطاطا أو التفاح – حمل صدر من القش على الراس – عصر الليمون .
كما سيكون هناك مباراة في مؤهلات كل بلدة منها :
أطول شخص – أكبر كرش – أكبر معمّر
إلى جانب هذا البرنامج هناك وصلات تراثية مميزة خلال الإفتتاح وستكون حاضرة بعض الأكلات التي تشتهر بها كلّ بلدة  .
لقد تمّ إختيار الفريق المناسب من قبل بلدية بنت جبيل إلى جانب اللجنة المنظمة علماً بأنّ هذه اللجنة هي التي نظمت مهرجان بنت جبيل التراثي الأول وقد حضر الاجتماع رئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي ، أعضاء من المجلس البلدي  الحاج حسين سعد ، الأستاذ محمد بشير شامي ، الحاج أحمد السيد خليل حسن وممثلين عن مركز المطالعة والتنشيط الثقافي د. مصطفى بزي ، الحاج حسين جمعة ، ريما شرارة،  مدير موقع بنت جبيل الالكتروني الزميل حسن بيضون ، وممثلة برنامج الأمم المتحدة في بنت جبيل الزميلة غادة بزي ، وممثلين عن جمعية شؤون المرأة نزيهة درويش وصفاء جمعة ، احسان بزي ممثلة من بلدية بنت جبيل،  وممثل عن نادي بنت جبيل الرياضي ناصر سعد وحسن عاطف سعد .
كما سيكون هناك أماكن مخصصة لجمهور كل بلدة هدفه التشجيع . 

بعد اختيار مجموعة بنت جبيل نأمل من أهالي البلدة الحضور للتشجيع علماً بأنّ هذه الحلقة ستسجل لتبث لاحقاً على تلفزيون OTV و موقع بنت جبيل .

Script executed in 0.034086942672729