أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

رنده بري رعت تكريم طلاب منطقة بنت جبيل

السبت 10 أيلول , 2011 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,127 زائر

رنده بري رعت تكريم طلاب منطقة بنت جبيل

شارك في الاحتفال التكريمي : النائب أيوب حميد ، رئيس بلدية بنت جبيل الحاج عفيف بزي، ورئيس الحركة الثقافية بلال شرارة ، مدير عام الاستثمار في وزارة الطاقة غسان بيضون، المسؤول التربوي في حركة امل حسن زين الدين، رئيس نادي بنت جبيل في ديربورن الحاج علي حمود، وحضره حشد من فاعليات وابناء بنت جبيل والجوار.

 
بعد النشيدين الوطني اللبناني وحركة امل قدم للاحتفال جهاد الزغير، ثم القت السيدة بري كلمة اكدت فيها على "تحفيز الشباب للانخراط في العمل داخل الاطر الادارية والتطويعية للجمعيات وهيئات المجتمع المدني في المدن والقرى واشراكهم في صياغة الاستراتيجيات والانشطة التي تلائم اعمارهم وميولهم واهتماماتهم، و خلق بيئة ملائمة امام الشباب للمشاركة الفاعلة في كل الاستحقاقات الديمقراطية، وتفعيل اللقاءات والانشطة التي تسهم في تعزيز الوعي حول حماية الثقافة والتراث باعتبارها خط الدفاع الاول والاخير اللذين يحصنان انساننا ومجتمعاتنا في مواجهة ما نتعرض له من محاولات للتغريب لتضييع للهويية الثقافية والوطنية، ووضع الخطط والبرامج التي تشجع الشباب على مواصلة التحصيل العلمي من خلال اقامة دورات التقوية لطلاب الشهادات وترشيد الاختصاصات الملائمة لاسواق العمل محليا واقليميا ودوليا، بالاضافة التي ترشيد استخدام تكنولوجيا المعلومات، وتفعيل اللقاءات التي تسهم في تنمية الوعي السياسي السليم لدى الشباب لجهة الثوابت الوطنية والقومية ومعرفة من هو العدو ومن هو الصديق للبنان والتنبه من مخاطر الانزلاق نحو الامعان في الخطاب الطائفي والمذهبي، والعمل من اجل خلق وعي شبابي حول الثقافة الصحية وسبل مكافحة تفشي ظاهرة تعاطي المخدرات التي بدات تفتك في مجتمعاتنا على نحو خطير".
وعاهدت الطلاب ب"العمل والمطالبة من اجل الوصول بالوطن الذي يليق باحلامهم ويجسد طموحاتهم ويرقي الى مستوى تضحيات المئات والالاف من الشهداء والجرحى ...".
زين الدين
من جهته المسؤول التربوي المركزي لحركة "امل" الدكتور حسن زين الدين دعا "الطلاب الى العمل على الغاء النظام الطائفي لانه العائق الاول امام التقدم وهو الدافع الى هجرة الشباب بحثا عن فرص العمل خارج لبنان، والى التوحد مسلمين ومسيحيين والعمل لاستبدال هذا النظام بنظام مدني يحولنا من جاليات الى مواطنين ويساوي بيننا لتصبح المواطنة افضل وليرتقي بنا الدين الى الايمان والقرب من الله...". واكد "دعم الجامعة والتعليم الرسمي والانماء المتوازن في كل زوايا لبنان ...".
كما كانت كلمات لكل من رئيس الحركة الثقافية في لبنان بلال شراره ومديرعام جمعية الشبان المسيحية في لبنان جوزيف عواد وكلمة المؤسسات التربوية في قضاء بنت جبيل القاها قاسم عبدالله وكلمة الطلاب القتها ايلينا نجيب العميل.
واختتم الحفل بتقديم درع تكريمية لراعية الاحتفال السيدة بري، وتوزيع الهدايا وشهادات تكريمية على سبعمئة وخمسين طالبا وطالبة.
التقرير مصور

 

22

 

7

 

6

 

5

4

3

2

1

18

24

17

25

16

15

14

 

13

11

10

 

9

8

19

20

Script executed in 0.035907983779907