أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بيان صادر عن لجنة أوقاف بلدة بنت جبيل

الأربعاء 21 أيلول , 2011 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,033 زائر

بيان  صادر عن لجنة أوقاف بلدة بنت جبيل

بناء على القرار رقم 15 الصادر في 21/ 8/1969 ( النظام الداخلي ) .
بناء على القانون 20 / 86 والذي أخضع أوقاف وشؤون الطائفة الإسلامية الشيعية لقانون إنشاء المجلس ولنظامه الداخلي .
وبناء على ما تقـدم
يعاد تشكيل لجنة أوقاف مدينة بنت جبيل لمدة سنة واحدة من تاريخه ، مؤلفة من السادة :

الحاج غسان محمد داغر                             رئيساً
الحاج فؤاد رضا                                       نائباً للرئيس
الأستاذ إبراهيم سعيد بزي                           أميناً للسر
الحاج فؤاد رضا                                      أمين صندوق
الأستاذ غسان حسن سعيد بزي                    محاسباً
وعضوية السادة : الحاج عاطف داغر – الحاج قاسم بيضون – حسين حميّد – د. توفيق فرج – المحامي محمود بيضون – المهندس معين جمعة – الأستاذ بشير شامي – الحاج سمير سعد – د. حكمت بيضون – الأستاذ رفيق شراره – الأستاذ قاسم عبد الله – د. وسيم بزي .
مهمتها متابعة القيام باستلام عقارات أوقاف بنت جبيل ومبانيها ومؤسساتها ، وسجلاتها الإدارية والمالية وجميع الأموال العائدة لهذا الوقف من اللجنة السابقة ومن الغير ودراسة أوضاعها ، وإحصاء عقاراتها المسجلة وغير المسجلة ، وتجميع المستندات الأساسية العائدة إليها ، وكذلك إحصاء المستأجرين والضامنين والمتصرفين لكل عقارات الوقف ، وبيان المستندات وتواريخ استثمار وقف بنت جبيل ومحلاتها وعوائدها المالية سنوياً ، وإدارة شؤون هذه الأوقاف والمحافظة عليها والدفاع عنها وحمايتها من التجاوزات الفردية واستثمارها وتأجير ممتلكاتها وقبض الحوالات الصادرة عن وزارة التربية الوطنية وإيداع هذه الأموال في دائرة المحاسبة في المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى وتعيين محام وعزله عند الاقتضاء للمرافعة والمدافعة في كافة الدعاوى الحادثة والتي ستحدث بين أوقاف البلدة والغير .
كما يحق لهذه اللجنة تشكيل لجان مالية ، تربوية ، إجتماعية ، ثقافية ، عقارية تحدد مهامها بقرار إداري من اللجنة وتبلغ المديرية بذلك للمصادقة . وإحاطة رئاسة المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى بكلّ ما يعود عليها بالنفع والنماء ، وتقديم كشف عن مؤسساتها ومواردها المالية ، وفتح حساب في البنك باسم ( وقف الطائفة الإسلامية الشيعية في بنت جبيل ) لإيداع أموال هذه الأوقاف ، وللرئيس وأميني الصندوق والمحاسب متحدين حق الإيداع والسحب بموجب قرار إداري من اللجنة وعليها التقيد بالقرار رقم 24 / 87 تاريخ 31 / 12 / 1978 وتقديم كشف سنوي بالواردات والمصروفات . ومراجعة رئاسة المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى بشأن كل أمر طارىء على عقاراتها ومؤسساتها ومعاملاتها .
تتولى مديرية الأوقاف العامة في المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى مراقبة أعمال هذه اللجنة والإشراف على حساباتها ومواردها ومشاريعها وضماناتها وإيجاراتها التي تحتاج إلى إذن مسبق وتصديق لاحق لتصبح نافذة المفعول .
                                    
والله ولي التوفيق

Script executed in 0.033116817474365