أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

حفل تكريم فتيات بلغوا سن التكليف الشرعي في بلدة ميس الجبل

السبت 01 تشرين الأول , 2011 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,737 زائر

 حفل تكريم فتيات بلغوا سن التكليف الشرعي في بلدة ميس الجبل

رعى مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبد الله حفل تكريم فتيات بلغوا سن التكليف الشرعي "محجبات"  وذلك في مجمع العلامة الشيخ محمد علي قبلان في بلدة ميس الجبل بحضور عضو قيادة حركة أمل محمد زراقط، المسؤول التنظيمي للحركة في ميس الجبل عباس زهر الدين، نائب رئيس بلدية ميس الجبل السابق عبد المنعم شقير فعاليات بلدية واختيارية، وحشد من أبناء البلدة.

بعد آيات من القرآن الكريم تحدث الشيخ عبد الله عن أهمية الحجاب للمرأة الذي يشكل أحدى أهم ركائز المجتمع الاسلامي المبني على العفة والاخلاق والطهارة والقيم الانسانية، مشدداً على أن تكون المرأة عنصرا اساسيا في المجتمع وشريكا فعلياً للرجل في المجتمع وشريكا في العمل السياسي.

وقال:" تستطيع المرأة ان تساهم في بناء الوطن وتكون جاهزة للتعبئة الداخلية من اجل فهم ما معنى ان نعيش بوطن العيش المشترك ونؤمن به لانه هو الاساس في الرسالات السماوية بين الاديان " مسيحين وشيعة وسنة ودروز وغيرهم" والذين دعوا إلى العيش مع الاخر وفي خط واحد من اجل بناء مجتمع مسالم.

وأضاف:" هذا الحجاب يحمل معه عقيدة حب هذا الوطن وصونه والدفاع عنه لانه هناك شهداء سقطوا دفاعا عن هذا الوطن ضد الاخطار التي عصفت به وما تزال. فشهداء المقاومة اعطوا بعد اخر في العالمين العربي الاسلامي وأن رجال المقاومة الشهداء منهم والاحياء يحملون عقيدة الدفاع عن هذا الوطن وعن المجتمع المدني اللبناني، وعلى المجتمع السياسي اللبناني ان يكرم هذه المقاومة بدلاً من أن يوجه اليها الإشارات. لانها ساعدت الامم المتحدة على تنفيذ القرار 425 سابقا وهي تساعد اليونيفيل اليوم على تنفيذ القرار 1701.

وتابع يقول إذا اردنا انقاذ لبنان علينا ان نفكر كلبنانيين وبعيدا عن النعرات الطائفية والحزبية والمذهبية، لان خلاص وقيام لبنان هو ان يكون هناك اندماج حقيقي داخل هذا الشعب اللبناني لانتاج مؤسساته واول اولويات هذا الاندماج هو ان يكون لبنان دائرة انتخابية واحدة.

ودعا الشيخ عبد الله إلى أن يعيش الناس في هذا البلد أخوة متحابين ليصونوا هذا الوطن ويدافعوا عنه ويحافظوا عليه.

وفي الختام سلم الشيخ عبد الله وعباس زهر الدين كتب قرآنية للمحجبات وهدايا دينية من وحي المناسبة.


Script executed in 0.032840013504028