أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اعتصام طالبي لـ«أشد» في عين الحلوة

السبت 08 تشرين الأول , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 922 زائر

اعتصام طالبي لـ«أشد» في عين الحلوة

شارك في الاعتصام أعضاء في قيادة «اتحاد الشباب» وحشد من الشباب والطلبة الفلسطينيين، من مختلف المراحل التعليمية. ورفع المعتصمون لافتات وشعارات تنتقد «تقصير «الأونروا»، وعدم تحملها المسؤولية تجاه معاناة الطلبة الجامعيين». وتطالبها بـ«العمل الجاد من أجل إنجاح مشروع إنشاء جامعة فلسطينية في لبنان». 

في الاعتصام، تحدث عضو قيادة الاتحاد عاصف موسى، منتقداً «تقصير الأونروا، وإهمالها معاناة الطلبة الجامعيين الفلسطينيين في لبنان، واقتصار مساعداتها على مدى سنوات طويلة على نسبة محدودة جداً من المنح الجامعية»، لافتاً إلى أن «عدد الطلبة الناجحين بالشهادة الثانوية يزيد عن ألف طالب سنوياً، إضافة إلى الشروط والمعايير التي توضع ليتمكن الطالب من الحصول عليها، وهي أيضاً لا تغطي اختصاصات علمية أساسية كالطب والصيدلة وغيرها من الاختصاصات، التي يفوق قيمة قسطها الجامعي ستة آلاف دولار أميركي سنوياً».

وتلا الطالب مصعب شرقية المذكرة الموجهة إلى الإدارة العامة للوكالة في لبنان، مشيراً إلى أن «طرح المطلب، يأتي بعد سنوات طويلة من الأزمة والمعاناة المتفاقمة التي يعيشها الطلبة الفلسطينيون في لبنان أثناء دراستهم في المرحلة الجامعية»، لافتاً إلى أن «غياب المساعدات الجدية للطلبة الجامعيين، يعرقل المسيرة التعليمية، خاصة أن الكليات العلمية في الجامعة اللبنانية لا تستقبل سوى أعداد محدودة من الطلبة، وغالبية الطلبة ليس بإمكانهم الالتحاق بالجامعات الخاصة نظراً لارتفاع أقساطها».

Script executed in 0.029462099075317