أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

رعد من موسكو: روسيا أوقفت الساعين للهيمنة على المنطقة

الخميس 20 تشرين الأول , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 800 زائر

رعد من موسكو: روسيا أوقفت الساعين للهيمنة على المنطقة

وأضاف رعد إن «موقف روسيا في مجلس الأمن ضد مشروع معاقبة سوريا على موقفها المقاوم للعدوان الإسرائيلي، وضع حدوداً لكل الأطراف التي تسعى للهيمنة وبسط النفوذ في المنطقة». 

ويرأس رعد وفداً من الكتلة يضم النائبين حسن فضل الله ونوار الساحلي يزور روسيا. وتحدث رعد بعد لقائه نائب رئيس مجلس الدوما فلاديمير جيرنوفسكي «حيث تم بحث الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط من نواحيها المختلفة، خاصة محاولات التدخل الأميركي في شؤون دولها». 

وأكد جيرنوفسكي «موقف بلاده الثابت برفض أي تدخل خارجي في شؤون البلدان الأخرى». 

وكان رعد تحدث لدى وصول الوفد الى المطار في موسكو قائلا «إن الشعب الروسي والمسؤولين في الاتحاد الروسي يضطلعون بدور أساسي في المحافل الدولية سواء لجهة العلاقات المؤثرة أو لجهة المواقف الدولية الفاعلة»، مضيفاً إن تلبية الوفد لدعوة لجنة الدوما الروسية للعلاقات مع برلمانات الشرق الأوسط «هي تأكيد على رغبتنا في تعزيز التواصل والبحث المباشر في القضايا ذات الاهتمام المشترك واعتماد قواعد راسخة للتعاون والتنسيق». 

وكان في استقبال الوفد منسق العلاقات الدبلوماسية في المجموعة والقائم بالأعمال فادي الحاج علي. وباشر الوفد لقاءاته صباحاً في مقر الدوما، فالتقى نواب لجنة الدوما للعلاقات في الشرق الأوسط، حيث جرى بحث في الأوضاع العامة وأهمية تلبية هذه الدعوة ودورها في تعزيز أواصر هذه العلاقة البرلمانية بين البلدين. 

كما اجتمع الوفد برئيس لجنة الشؤون الخارجية في الدوما قسطنطين كوساتشوف الذي أكد دعم بلاده لسيادة لبنان واستقراره وموقفها الثابت من القضايا والتطورات الحاصلة في المنطقة، مضيفاً أن روسيا مهتمة جداً بالاستماع إلى وجهة نظر الوفد حيال ما يحدث في المنطقة من تطورات، وأن لبلاده مقاربتها الخاصة التي تختلف عن دول أخرى. 

ومن المقرر أن يلتقي الوفد أيضاً نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، كما سيجري لقاء مع رئيس مجلس الإفتاء في روسيا الشيخ راوي عين الدين.

Script executed in 0.037662982940674