أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

فجراً .. صواريخ من لبنان على شمال فلسطين المحتلة و المدفعية الاسرائيلية تقصف عيتا الشعب

الثلاثاء 29 تشرين الثاني , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,170 زائر

فجراً .. صواريخ من لبنان على شمال فلسطين المحتلة و المدفعية الاسرائيلية تقصف عيتا الشعب

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن عدة صواريخ لم يحدد عددها انفجرت في الجليل الغربي دون أن تخلف خسائر في الأرواح أو إصابات. وأضاف أنه رد على الهجوم الصاروخي بقصف مدفعي للمنطقة التي أطلقت منها الصواريخ.

وتحدث مسؤولون عسكريون إسرائيليون عن سبعة صواريخ سقطت في الجليل الغربي, بينما تحدثت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن أربعة صواريخ فقط.

وقالت إن أحدها أحدث أضرارا في مزرعة للدجاج, في حين سقط آخر داخل بلدة لكنه لم ينفجر, كما أشارت إلى إطلاق الجيش الإسرائيلي قذائف مدفعية على المنطقة التي أطلقت منها الصواريخ.

ووصف الجيش الإسرائيلي الهجوم الصاروخي من جنوب لبنان على الجليل الغربي بالخطير.

وقال في بيان إن منع مثل هذه الهجمات يقع على عاتق الحكومة والجيش اللبنانيين, مضيفا أن قيادة المنطقة العسكرية الشمالية في الجيش الإسرائيلي تجري تقييما "عملياتيا" للوضع.

وأشار موقع "يديعوت أحرونوت" إلى أنه تم رفع مستوى التأهب في صفوف الجيش الإسرائيلي، ولكن لم تصدر أي توجيهات لسكان المنطقة بالاحتماء بالملاجئ.

وصباحاً، ذكرت قناة الـLBC ان الصواريخ الاسرائيلية سقطت في بلدة عينا الشعب الجنوبية الحدودية.

وعلمت الـ"LBC" أن الصواريخ هي من نوع كاتيوشا، وأن صاروخاً أصاب حاوية غاز في الجليل ما ادى الى انفجارها وتضرر مبنيين، كما سقط صاروخ ثالث على بعد 700 متر داخل حدود اسرائيل، كذلك أصاب صاروخ آخر مزرعة دجاج.

وبحسب مصادر للـ"LBC" ، فان الجيش الاسرائيلي رفع جهوزه في الجبهة الشمالية، طالباً من السكان عدم ارسال الاولاد الى المدارس.

Script executed in 0.033020973205566