أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

النبطية احيت ذكرى التاسع من محرم ( تقرير مصور)

الثلاثاء 06 كانون الأول , 2011 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,183 زائر

النبطية احيت ذكرى التاسع من محرم ( تقرير مصور)

و انطلقت المسيرة عند الواحدة من بعد  الظهر من أمام النادي الحسيني في النبطية، وجابت الشارع الرئيسي المؤدي الى محيط دار المعلمين والمعلمات تتقدمها الجمال والخيول والسيارات المجللة بالأسود، وحاملو الأعلام والرايات الحسينية ثم فرق الكشافة التابعة للنادي الحسيني في المدينة وجمعيات أخرى فضلاً عن عشرات النسوة والفتيات المجللات بالسواد، واللواتي قيدن بالسلاسل الحديدية وكن يمثلن «مسيرة الــسبايا» من كربلاء إلى الــشام، بعيد اســتشهاد الإمام الحسين وأصــحابه في موقعة الطف.
و سارت خلفهم مسيرة شعبية حاشدة تقدمها رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد وعضو كتلة التحرير والتنمية النائب هاني قبيسي، وممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر،رئيس بلدية النبطية الدكتور احمد كحيل، والشيخ صادق وشخصيات، أعقبتها فرق "اللطيمة" التي نزع المشاركون فيها قمصانهم ولطموا صدورهم وهم يرددون الشعارات الحسينية، فيما ارتدى عشرات الأشخاص الأكفان البيضاء وهم يحملون السيوف ويرددون "حيدر.. حيدر". وقد احتشد آلاف المواطنين الذين قدموا من مختلف المناطق على جوانب الشوارع وعلى سطوح الأبنية المجاورة لمشاهدة المسيرة التي أحاطتها عناصر قوى الأمن الداخلي بإجراءات امنية مشددة في الشوارع التي سلكتها مانعة دخول أو تجول أو توقف السيارات في وسط النبطية وفي محيط النادي الحسيني، فيما تولت عناصر الجيش اللبناني حفظ الأمن عند المداخل.
وبعد وصول المسيرة الى حسينية النبطية الفوقا ،  قام  عدد من اللطيمة  بحز رؤوسهم بالسيوف والخناجر والأمواس جرياً على عادتهم كل عام،، في وقت انضمت مسيرات أخرى نظمها أهالي بلدتي النبطية الفوقا وكفرتبنيت اليها  ، ليعودوا جميعا الى حسينية النبطية حيث انتهت المناسبة..

5

4

3

2

1

Script executed in 0.038591861724854