أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

جنبلاط لبني معروف سوريا: للاحجام عن المشاركة مع الشرطة او الفرق العسكرية

الثلاثاء 03 كانون الثاني , 2012 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,667 زائر

جنبلاط لبني معروف سوريا:  للاحجام عن المشاركة مع الشرطة او الفرق العسكرية

وتابع جنبلاط "حبذا لو تنظر القيادة الروسية الى مبدأ "قوةالضعفاء" في مقاربتها للوضع الحالي الذي تمر به حليفتها سوريا وضرورة الاقرار بان الحلول الامنية لا يمكن ان تشكل حلا للازمة القائمة التي لن تحل الا بتغيير جذري للنظام. فبدل التمسك بنظام لم يستخلص العبر من دروس حماه 1981 التي تذكر باحداث بودابست 1956 قد يكون من الافضل توجيه النصح له القبول بأن تداول السلطة هو اهم من التمسك بها وسفك الدماء. ألم يسبق ان انتفضت روسيا على ظلم القياصرة في الماضي؟".

وأضاف انه "حبذا ايضا لو تنظر ايران الى مبدأ "قوة الضعفاء" ويتذكر احفاد الامام الخميني انه المبدأ الذي طبق في مواجهة شاه ايران وأدى الى اسقاطه في نضال تاريخي كبير، ما اكد ان الصدور العارية التي تنادي بالحرية والديموقراطية قادرة على مواجهة أعتى الانظمة". ورأى "ان الصواريخ الايرانية قد تكون تملك قوة عسكرية كبيرة ولكن يبقى صدى كلمات الشاعر الكبير سعدي الشيرازي أقوى مفعولا، فليتذكر ابناء الثورة الاسلامية ما كتبه لرفع الظلم عن الشعب السوري"، فهو قال:

"آدميون نحن ولنفس الاصل ننتمي فكيف نهنأ بالعيش والغير يألم

ما استحق الحياة من يرى لأخاه يشقى وهو بالملذات والخيرات ينعم".

وقال "أما الى بني معروف في سوريا، فهم ايضا يعلمون ان حركة الشعوب لا تعود الى الوراء وان الذاكرة الشعبية لا ترحم وان الذين ليس على صدورهم قميص في درعا والصنمين وبصرة الحرير وخربة غزالة وادلب وحمص وحماه وغيرهم في المدن والقرى السورية المختلفة هم الذين يمتلكون المستقبل لانهم يمثلون "قوة الضعفاء"، فآن الآوان للاحجام عن المشاركة مع الشرطة او الفرق العسكرية التي تقوم بعمليات القمع ضد الشعب السوري وقد عاد العشرات منهم في نعوش نتيجة قتالهم لاهلهم في المناطق السورية الاخرى". وختم جنبلاط بالقول انه "كما ناضل الآلاف في تونس ومصر واليمن وفق قاعدة "قوة الضعفاء" وكانوا من الذين ليس على صدورهم قميص وانتصروا، كذلك سوف يحدث في البلدان الاخرى لان هذا هو منطق التاريخ وحكمه فعلا صدق القول انه "يمهل ولا يهمل".



Script executed in 0.18859004974365