أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

العريضي:لا توتر بالعلاقة بين التقدمي وحزب الله واللقاءات مفتوحة ودائمة

الخميس 12 كانون الثاني , 2012 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 959 زائر

العريضي:لا توتر بالعلاقة بين التقدمي وحزب الله واللقاءات مفتوحة ودائمة

نفى وزير الاشغال العامة والنقل غازي العريضي في حديث الى "تلفزيون لبنان"، ما سرب او ما اشيع حول توتر في العلاقة بين "الحزب التقدمي الاشتراكي" و"حزب الله"، مضيفا "ان ذلك غير صحيح، وان اللقاءات مفتوحة والتواصل مستمر ودائم".
واشار العريضي الى "ان اللقاءات والاتصالات كانت تتم بشكل دوري واسبوعي على المستوى السياسي"، لافتا الى "ان العشاء الذي اقيم في دارته في تلة الخياط، بين قياديين من الحزبين ليل الاربعاء، تخلله نقاش بالعمق حول القضايا اللبنانية والاقليمية والوضع الحكومي"، ومؤكدا "ان الاهم هو تكريس الاستقرار في البلد في اصعب الظروف خلال الفترة الحالية"، كما شدد على "اهمية الحفاظ على العلاقة بين الحزبين لصون استقرار البلد".
واضاف العريضي "ان التوافق قائم بين الطرفين حول عدد من القضايا الاساسية والاستراتيجية، وبالتالي في كل لقاء يجري العمل لتكريسها ومنها مسائل المواجهة مع اسرائيل والمقاومة وحق لبنان بالزامها بتنفيذ القرار 1701 ومناشدة العالم لتحمل مسؤولياته في هذه الاطار". وشدد على ضرورة "ان يكون لبنان حاضرا لمواجهة اي عدوان اسرائيلي دون ان يغفل وجود اختلاف حول قضايا اخرى داخلية واقليمية"، موضحا انه "نحن لسنا حزبا واحدا ويمكن تنظيم هذا الخلاف بتفهم وجهات النظر تحت سقف العلاقة الثنائية الجيدة، والعمل المشترك لحفظ الاستقرار"، معلنا عن "استمرار هذا النوع من اللقاءات".
وعن كيفية مواكبة وزارة الاشغال لآثار العاصفة التي تهب على لبنان اشار الى انه "لم يتبلغ اي شيء غير عادي"، واكد "ان النقاط الثابتة كورش وزارة الاشغال في المناطق الجبلية الى جانب البلديات، على تواصل مستمر مع المسؤولين في الوزارة ساعة بساعة، لمعالجة اي طارىء بالتعاون مع القوى الامنية من قوى امن وجيش والدفاع المدني".


 

Script executed in 0.19026589393616