أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

يشاي: اسرائيل فشلت بحرب لبنان الثانية بسبب ان الجنود لم يصلوا

الخميس 19 كانون الثاني , 2012 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,246 زائر

يشاي: اسرائيل فشلت بحرب لبنان الثانية بسبب ان الجنود لم يصلوا

لفت نائب رئيس الحكومة الإسرائيلية وزعيم حزب "شاس" الديني ايلي يشاي، في كلمة له أمام حشد من التائبين عن أن "الجيش الإسرائيلي فشل في حرب لبنان الثانية بسبب أن الجنود لم يصلوا ولم يرنوا بعيونهم نحو الله".
وفي كلامه قارن يشاي "حرب لبنان الثانية بحرب الأيام الستة"، لافتا الى انه "في حرب الأيام الستة حاربت كل الدول العربية ضد شعب إسرائيل ومقابل كل جندي يهودي وقف على الأقل مئات الجنود إن لم يكن الآلاف ومقابل كل دبابة كانت مئات الدبابات ومقابل كل طائرة، مئات الطائرات"، مضيفا "انتبهوا، يا سادتي، أي معجزات وأعاجيب كنا حينها الجيش الأضعف في الشرق الأوسط لم تكن لدينا فرصة لتحقيق النصر. فجأة كلهم هربوا وشعب إسرائيل انتصر".
واشار الى انه "في حرب لبنان الثانية، فكنا الجيش الأقوى في الشرق الأوسط، وليس كما في حرب الأيام الستة، الأقوى ولكن من دون مصر، من دون سوريا، من دون لبنان، من دون العراق، من دون اليمن، من دون ليبيا، من دون لبنان؛ فقط 2000 مقاتل من حزب الله، وانظروا ماذا حدث في حرب لبنان الثانية هل تعرفون الفارق؟".
وشدّد يشاي على أن "الفارق نبع من حقيقة أنه في حرب لبنان الثانية، اعتمد جنود الجيش الإسرائيلي على قوتهم ولم يرنوا بعيونهم نحو الله، في حرب الأيام الستة رنا كل اسرائيلي ذهب إلى القتال عينه نحو الخالق".


Script executed in 0.20730495452881