أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الطقس غدا قليل الغيوم مع رياح شمالية باردة والثلوج أقفلت طرقات جبلية

الخميس 19 كانون الثاني , 2012 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,785 زائر

الطقس غدا قليل الغيوم مع رياح شمالية باردة والثلوج أقفلت طرقات جبلية

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس في لبنان غدا قليل الغيوم مع رياح شمالية باردة وانخفاض في درجات الحرارة. وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: كتل هوائية باردة وطقس متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للبحر المتوسط.

-الطقس المتوقع في لبنان غدا قليل الغيوم مع رياح شمالية باردة وانخفاض في درجات الحرارة. نحذر من تكون الجليد فجرا على الطرق الجبلية اعتبارا من 600 متر وما دون ذلك في المناطق الجنوبية. أما السبت فيصبح الطقس قليل الغيوم صباحا مع ارتفاع في درجات الحرارة. يتحول إلى غائم جزئيا فغائم بعد الظهر. ونتوقع عودة بعض الأمطار المتفرقة اعتبارا من فترة الظهر.

- الحرارة على الساحل من 5 إلى 12 درجة، فوق الجبال من 8 إلى درجتين، في الأرز من 7 درجات تحت الصفر حتى درجة تحت الصفر وفي الداخل من 5 إلى 10 درجات.

- الرياح السطحية: شمالية - غربية إلى شمالية، سرعتها بين 10 و 30 كلم/س.

- الإنقشاع: متوسط، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 % و 80 %.

- البحر متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح المياه 16 درجة.

- الضغط الجوي 767 ملم زئبق.

- الشروق: 06,42، الغروب: 16,57.

وأفادت معلومات صحفية أن طريق المديرج - ضهر البيدر مقفلة أمام كل السيارات بسبب كثافة الثلوج التي سقطت ليلا وصباح اليوم والتي بلغت حوالي 50 سنتمترا، وقطعت قوى الامن الداخلي الطريق في منطقة المديرج - حمانا حيث تقوم جرافات الثلوج بفتح الطريق التي يلزمها حوالى الساعتين.ووصل الثلج الى معظم قرى وبلدات الجرد الاعلى - بحمدون واقفلت المدارس الرسمية والخاصة.

أما في منطقة المتن الاعلى فإن طريق جوار الحوز - كفرسلوان - ترشيش مقفلة بسبب كثافة الثلوج المتساقطة وتعمل الجرافات على فتحها وكذلك اقفلت المدارس الرسمية والخاصة والمهنية في المنطقة.


 

Script executed in 0.19108510017395