أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"المجلس الوطني السوري" يطلب العون والمساندة من حكومة الاحتلال لأسقاط الأسد

السبت 11 شباط , 2012 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,102 زائر

"المجلس الوطني السوري" يطلب العون والمساندة من حكومة الاحتلال لأسقاط الأسد

 واعتبر أحد اعضاء المجلس في تركيا خالد خوجة أن مصلحة كيان الاحتلال تكمن في إسقاط النظام السوري الذي يعمل لصالح ايران وحزب الله وحماس، على حد قوله.

وشدد خوجة على أن عدم إسقاط النظام السوري سيؤدي الى انتصار ايران وتنفيذ تهديدها بإبادة الكيان الإسرائيلي والشعب اليهودي، على حد تعبيره. وقال "الشعب السوري يطالب المجتمع الدولي بتقديم الدعم لاقامة منطقة عازلة ومعبر امني في سورية". وشدد على ضرورة مراعاة طلب الشعب السوري بتوفير الحماية الدولية له، حسب زعمه.

ودلت رسالة الخوجة الذي بدا وهو يضع غطاءا على الرأس على ما تقوم به علنا بعض الدول العربية وعلى رأسها قطر التي تستضيف على اراضيها اجتماعات ما يسمى بـ"المجلس الوطني السوري" لبحث مرحلة ما بعد النظام السوري.

وكشفت تصريحات عضو الكنيست الاسرائيلي يتسحاق هرتسوغ عن وجود اتصالات مكثفة مع مسؤولي مجلس اسطنبول، ودعوة الرئيس السابق لمجلس الامن القومي في الكيان الاسرائيلي عوزي ديان لقيام دولة كردية انفصالية في شمال سورية واخرى طائفية عن علنية التنسيق المدعوم عربيا لاسقاط الاسد.

وتعتبر تلك الدعوات والتصريحات دليلا على مدى التورط العربي الاقليمي والغربي ضد سورية، وبراهين دامغة على ما تطمح اليه تلك الدول يدعمها رؤية واشنطن لشرق اوسط جديد، وما تحضر له من اجندات حاولت تنفيذها سابقا عبر لبنان وغزة بحربين كان مصيرهما الفشل.


Script executed in 0.1906909942627