أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بري: لن أدخل كوسيط على خط الأزمة الحكومية لأن قرار ميقاتي غير مبرر

الإثنين 13 شباط , 2012 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,133 زائر

بري: لن أدخل كوسيط على خط الأزمة الحكومية لأن قرار ميقاتي غير مبرر

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري لـ"السفير" انه "ما زال عند قراره بعدم الدخول كوسيط على خط الأزمة الحكومية، لأن قرار ميقاتي تجميد الجلسات غير مبرر"، فيما نقل زواره عنه قوله إن عدم توقيع وزير العمل شربل نحاس على مرسوم بدل النقل يشكل تجاوزاً نافراً لمؤسسة مجلس الوزراء، من شأنه أن يهدد بتداعيات بالغة الخطورة على قواعد عمل المجلس، مشيراً الى أن هذا الموقف لا يمكن الدفاع عنه، "وقد كان على رئيس الحكومة أن يواجه في هذا الموضوع، إذا أراد تفعيل إنتاجية مجلس الوزراء، وليس في المكان الآخر والخاطئ الذي اختاره".
وفي قراءة بري للدستور، كما يعكسها زواره، انه "إذا كان رئيس الجمهورية ملزماً بالتوقيع على المرسوم خلال 15يوماً، فإن البديهي والتلقائي ان تكون المهلة المتاحة لرئيس الحكومة أقصر، وتلك المتاحة للوزير أقصر منها، في ما خص المراسيم الصادرة عن مجلس الوزراء، وبالتالي يُفترض بالوزير المعني أن يوقّع المرسوم بمجرد صدوره، بمعزل عن رأيه الشخصي فيه".

واكد بري أمام زواره انه "يتعامل مع رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون باعتباره ضرورة مسيحية ووطنية لتحصين خيار المقاومة وثوابت العلاقة مع سوريا في مواجهة محاولات الاستهداف الخارجي، وانه تحت هذا السقف نحاول احتواء باقي الأمور والتفاصيل مهما استعصت، لأن الأولوية يجب ان تبقى لتحسين شروط الجهوزية في مواجهة المخاطر الاصلية، وعدم استنزاف طاقاتنا في صراعات جانبية".

وفي حديث لـ"الجمهورية" اعتبر بري ان  "المهم الآن هو الأمن الذي بدأ يدخل على السياسة وينبغي أن يكون هناك اهتمام جدّي به". ورأى "أنّ هناك محاولة لإلهاء الجيش اللبناني في غير منطقة بغية حرفه عن مهمّته المكلّف بها على الحدود اللبنانية ـ السورية".

 

Script executed in 0.20223689079285