أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الوحدة الإيطالية تضيء الناقورة بالطاقة الشمسية

الأربعاء 15 شباط , 2012 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,737 زائر

 الوحدة الإيطالية تضيء الناقورة بالطاقة الشمسية

وقد رعى الإحتفال الذي نظمته بلدية الناقورة قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي كارلو لامانا، وحضره رئيس إتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني، قائد القوة الإيطالية في المنصوري العقيد دومينيكو ديزا، رئيس بلدية الناقورة السيد حسين عواضة، عدد من الضباط الدوليين وفعاليات محلية ورسمية من المنطقة.

يهدف هذا المشروع إلى خلق شبكة إنارة مؤلفة من عشرين وحدة موزعة، وبالتنسيق التام مع بلدية الناقورة، على مناطق حساسة من البلدة، وبالأخص على التقاطعات والمنعطفات الخطرة والمطبات.

ويؤدي المشروع الجديد الذي أنجزه مكتب التعاون المدني - العسكري التابع للوحدة الإيطالية بالتعاون مع كتيبة البرساليري السابعة والتي تقود حاليا القوة الإيطالية في مقر المنصوري، إلى تحسين ظروف حياة المواطنين في بلدة الناقورة، ويسمح بتأمين إنارة الشوارع الرئيسية بشكل فعال حتى بعد إنقطاع التيار الكهربائي.

بدوره، نوه رئيس بلدية الناقورة عواضة بدور الكتيبة الايطالية في قرى قضاء صور وشكر الجنرال لامانا وضباط وجنود الوحدة الإيطالية على دعمهم المتواصل لأبناء الناقورة.

أضاف: "نحن نعتقد أن نظام الإنارة الحديث هذا، سيحسن شروط السلامة في شوارع البلدة مما ينعكس إيجابا على سلامة المواطنين" .

وشكر راعي الاحتفال الجنرال لامانا السلطات المحلية الدينية والعسكرية، على مشاركتهم وعلى دعمهم ومساندتهم للجنود الإيطاليين في تأدية مهامهم في سبيل تحقيق الامن والإستقرار في جنوب لبنان.

Script executed in 0.19614505767822