أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

باسيل أعلن عن مشروع قانون خط الغاز الساحلي: نرفض الكلام عن الراعي

الأربعاء 07 آذار , 2012 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,229 زائر

باسيل أعلن عن مشروع قانون خط الغاز الساحلي: نرفض الكلام عن الراعي

أكد وزير الطاقة جبران باسيل في مؤتمر صحافي أعلن فيه عن مشروع قانون خط الغاز الساحلي الذي يصل دير عمار في الشمال بمدينة صور في الجنوب أن "الوزارة انتهت من دراسة خط الغاز في 2010 ولم نقدر على اطلاق المشروع لعدم توافر التمويل الكافي"، املا من مجلس الوزراء اقراره والسماح باصدار سندات خزينة "التي هي الحل الانسب لتمويله، وهو يصل الى كلفة 450 مليون دولار ومدة تنفيذه 27 شهرا".
وأشار باسيل الى ان "القانون يغطي حاجة لبنانية كبيرة جدا فمثلا اذا اصبحت الكهرباء في لبنان على الغاز الطبيعي فان الوفر الذي يتحقق في السنة اكثر من 1.33 مليار دولار".
وردا على سؤال عن بواخر استصدار الطاقة وتغير راي رئيس الحكومة نجيب ميقاتي حول الموضوع قال: "عندما يؤكد ميقاتي هذا الكلام رسميا فسيكون لنا الموقف المناسب وليتحمل كل شخص مسؤولية قراره".
في سياق اخر، اكد باسيل ان "لبنان لا يستطيع دفع اموال لحالات النازحين السوريين"، معتبرا انه "على لبنان ان يتعظ من ما حصل مع الفلسطينيين لان الامور تبدا بنازحين لتصل بالنهاية الى مخيمات تدريب عسكرية".
كما رفض "شكلا ومضمونا الكلام الذي استهدف البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الذي يتحدث باسم المسيحيين وله هواجز كبيرة مما يسميه البعض الربيع العربي".

Script executed in 0.17151689529419