أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

انهيارات في صور والشمال

الإثنين 19 آذار , 2012 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,994 زائر

انهيارات في صور والشمال

 وأشارت زوجة صبراوي إلى أن «معظم أجزاء الطبقة الأولى من المبنى، الذي تسكنه، قد انهارت أثناء نوم أفراد العائلة في الطبقة الأرضية من المبنى»، مطالبة المعنيين بـ «العمل على توفير مسكن للعائلة». وكانت البلدية قد أرسلت مهندسين تابعين لها، للكشف على المبنى لإصلاحه، كما حضرت إلى المكان القوى الأمنية وباشرت التحقيق.

كما شهدت الحارة البرانية في طرابلس انهيار سقف بناء عائلة حجازي، المؤلف من أربع طبقات، كان سكانه ويبلغ عددهم أربعين شخصاً قد أخلوه قبل ساعات مع شعورهم بخطورة وضعه. وقال سمير حجازي (أحد أصحاب هذا المبنى): «لقد تقدمنا بطلب الى البلدية للسماح لنا بترميم المنزل قبل ستة اشهر، وقد شعرنا البارحة مساء بأن البناء يهتز فسارعنا الى مغادرته، ونحمد الله أننا استبقنا الانهيار ولم يُصب أي منا بأذى. وتفقد رئيس بلدية طرابلس نادر غزال المكان، واطلع على سير عمل ورش البلدية التي حضرت لرفع الركام. 

وفي عكار، أدى انهيار جبل ترابي وصخري في منطقة المعقودة إلى خسائر في ممتلكات مزارعي الزيتون، حيث أتلف الانهيار قرابة المئة طعم من الزيتون تعود لأحمد علي غصة، ويهدد الانهيار باتساع الأضرار. وطالب عدد من مخاتير البلدة المسؤولين والمعنيين بأهمية إرسال بعثة من المتخصصين والمهندسين للكشف على المكان، وكذلك «الهيئة العليا للإغاثة» التعويض على المتضررين.


Script executed in 0.19565010070801