أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

البحرين: «ميليشيا» حكومية تقتل مواطناً

الإثنين 02 نيسان , 2012 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,616 زائر

البحرين: «ميليشيا» حكومية تقتل مواطناً

وأكدت هيئة شؤون الإعلام البحرينية وهي ذراع إعلامية للحكومة أن أحمد إسماعيل (22 عاما) ظل ينزف حتى الموت بعد أن أصيب بطلق ناري الجمعة الماضية. وقال محمد بو دانيل إن قريبه كان يلتقط صورا للتظاهرة عندما فتح من وصفهم بأنهم «أفراد ميليشيا» في سيارة النار عليه. وأضاف انه نقل إلى مجمع السلمانية الطبي و«استشهد» في الساعة الرابعة والنصف صباحا.

وقالت جمعية «الوفاق»، المعارضة الرئيسية في البحرين، إن التفاصيل كما ذكرها شهود عيان والعائلة تشير إلى أن «الشهيد أحمد» كان بالقرب من الطريق الرئيسي ومعه كاميرا في يده للتوثيق. وأضافت ان دورية للشرطة المدنية كانت موجودة وكان معهم أفراد ميليشيا مسلحون وأطلق واحد منهم من إحدى السيارات الذخيرة الحية على المحتجين وفي الهواء.

وقالت هيئة شؤون الإعلام البحرينية إن تحقيقا سيجرى في القضية باعتبارها جريمة قتل بعد أن سمعوا من مقربين من القتيل أن الطلقات أطلقت من سيارة من دون أرقام.

من جهته، قال المحامي محمد الجشي إن موكله الناشط الحقوق البارز نبيل رجب أطلق سراحه فجر أمس، بعد التحقيق معه لمدة ساعات. وأشار الجشي إلى أن رجب الذي يرأس مركز البحرين لحقوق الإنسان قد يتعرض للمقاضاة من قبل الحكومة خلال الفترة المقبلة. وذكر تصريح للشرطة البحرينية أمس الاول، أنه تم احتجاز رجب لتهم مرتبطة بتظاهرات «غير قانونية».

ودارت اشتباكات أمس، بين المتظاهرين تضامناً مع رموز المعارضة المعتقلين، وقوى الأمن في قرية البلاد القديم.


Script executed in 0.18780899047852