أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اختتام اسبوع المطالعة في بنت جبيل

الثلاثاء 15 أيار , 2012 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,564 زائر

اختتام اسبوع المطالعة في بنت جبيل

 

والنشاطات توزعت بين ورشة أشغال يدوية ويوم صحي ومسابقة في الرسم بموضوع الطفولة والامومة ، وعرض جميل لمسرح الدمى وقراءة قصة وحكاية أرض وشعب ، ومباراة تنافسية بين المدارس في جغرافيا لبنان ، وفي الإملاء العربية ، ومحاضرة توعية عن مخاطر المخدرات والمنشطات ، وإرشادات عامة لحماية المستهلك ، ومباراة في المعلومات العامة بالاشتراك مع المكتبات الاخرى في المنطقة ، وسباق ماراتون بالتنسيق مع الاندية الكشفية ، وجولة في الاحياء القديمة  في بنت جبيل لتعريف طلاب من الثانوية على المعالم التراثية ، ونشاط مشترك مع البلدية في يوم عيد المعلم ومحاضرة توعية للطلاب ، ودورة إسعافات أولية ، وقراءة قصة باللغة الفرنسية ، وتأليف قصة في موضوع (( العنف ضد الاطفال ))  ومباراة في فن التصوير بموضوع (( شخصية تراثية )).

ونشاط توعية لسلامة السير ، وآخر حول الطاقة البديلة ، وبعض المحاضرات المتنوعة .

وقد تميز هذا الاسبوع بالمشاركة الفعلية من قبل المؤسسات التربوية والطلاب والاهالي ، وكان لافتاً أن الإهتمام بنشاطات  هذا الاسبوع يتزايد عاماً إثر عام نظراً للنتائج الإيجابية الواضحة التي تظهر يوماً بعد يوم .

وفي الثاني عشر من أيار كان حفل إختتام أسبوع المطالعة الحافل ، الذي كان برعاية بلدية بنت جبيل ، وبحضور رئيس المجلس البلدي وأعضاء البلدية ، ومدراء المدارس والجهات التابعة للمجتمع المدني والمؤسسات الرسمية ، المشاركة في تقديم جوائز للفائزين ، إضافة إلى الاهالي والطلاب ، وأعضاءء الهيئة الإدارية لمركز المطالعة والتنشيط ، ومدير مكتب الشؤون المدنية في اليونفيل المسيو (( إيدشيت )) .

أستهل الحفل بداية بالنشيد الوطني اللبناني ، ثم بكلمة الهيئة الإدارية للمركز التي ألقاها عضو الهيئة د. مصطفى بزي ، والذي رحب بالحضور وبالفعاليات كافة ، وشدد على نجاح أسبوع المطالعة ، مدخل النشاطات المتميزة التي تمت وشكر كل الجهات التي ساهمت في هذا الاسبوع الذي برزت خلاله قدرات فنية وتعليمية وإبداعية خلاقة ، وطاقات مهمة جداً .

وخص بالشكر بلدية بنت جبيل وزارة الثقافة ، ومدراء المدارس والمعلمين ، والاهالي والطلاب المشاركين ، والجهات التالية : جمعية شؤون المرأة ، النادي اللبناني الرياضي ، فرع بنت جبيل في الحركة الثقافية في لبنان ، فرقة أصدقاء الدمى ، الهيئة الصحية الإسلامية ، مكتبات عين إبل رميش وتبنين ، الاندية الكشفية ، مركز الصليب الاحمر اللبناني في بنت جبيل ، مركز الشؤون الإجتماعية في بنت جبيل  ، مطبعة mega pixels   صفحة بنت جبيل الإلكترونية ، جمعية شباب الغد تبنين ، الرابطة الثقافية لأبناء بنت جبيل والمنطقة التربوية في النبطية .

كما نوّه بزي بالنشطة المتميزة ريما شرارة التي تقوم بجهود حثيثة لإنجاح المركز ونشاطاته ، وأسبوع المطالعة كل عام ، ولا بد من تقدير هذا الجهد ، وكذلك توه بالنشطتين المساعدتين إيمان شرارة وزينب جمعه اللتين تساهمان بشكل فعلي في تقديم كل الخدمات للطلاب ولرواد المركز.

ثم كانت كلمة بلدية بنت جبيل التي ألقاها رئيس المجلس البلدي المهندس الحاج عفيف بزي ، الذي ربط بين شهر أيار شهر الإنتصار الميمون في الخامس والعشرين من ايار 2000 وتحرير الارض من الإحتلال الصهيوني الغاشم ، ونشاطات إسبوع المطالعة ، منّوهاً اولاً بالشهداء الابرار ، اللذين  كانوا سبب في إنتصار الأمة ، هؤلاء الشهداء الذين هم تاريخ هذه الامة وخلاصة روحها وعنفوان قوتها وشموخها .

كما نوه بالمقاومين الابطال المرابطين في مواقعهم ، غير آبهين بكل ما يجري حولهم من عنعنات وصغائر وأحقاد  ومؤامرات ، هؤلاء يتميزون بتواضعهم وشموخهم مقابل العدو ، وهم الامل والرهان ، كانوا هكذا ولا يزالون كذلك وسيبقون رغم انوف الاعداء .

واكد رئيس المجلس على اهمية النشاطات التي تمت ولاحظ انه من خلال ما يتبين يوماً بعد يوم ، ان الاسبوع لم ينته ولن ينتهي لأن النشاطات مستمرة بشكل يومي والنجاحات واضحة .

خاصة من خلال التجاوب الواضح من قبل كل المؤسسات التربوية ، الرسمية والخاصة في بنت جبيل والجوار ، وهذا من شأنه أن يساهم في إضفاء مزيد من الجدية في العمل .

كما لاحظ المهندس بزي ، أن النتائج أظهرت أن في مجتمعنا طاقات وقدرات ذهنية وعقلية وفنية وأدبية وعلمية واضحة ومميزة وهي بحاجة إلى من يدفعها نحو البروز .

وشكر رئيس البلدية كل الجهات المشاركة والداعمة ، وبارك لكل الفائزين ، مؤكداً أن المجلس البلدي سيبقى الداعم للمركز ونشاطاته .

بعد ذلك كان هناك عرض لتقرير مصور عن النشاطات ، وفقرات فنية من قبل بعض التلامذة ، وعرض توعية حول (( المحافظة على المياه )

وأخيراً تم توزيع الجوائز على الفائزين ، هذه الجوائز التي تم تقديمها من قبل مركز المطالعة والتنشيط ، والحركة الثقافية مركز قضاء بنت جبيل ، ومطبعة mega pixels  وإدارة مكتب الشؤون المدنية في اليونفيل ثم كان معرض للاشغال اليدوية وبعض الرسوم

مقرر الهيئة الإدارية لمركز المطالعة والتنشيط الثقافي

مصطفى بزي

 

 

9

8

 

7

 

 6

 5

 

4

3

2

1

 

Script executed in 0.17741417884827