أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

عائلة نيبالية تعانى من مرض "متلازمة الذئب".. شاهد الصور

الجمعة 18 أيار , 2012 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,336 زائر

عائلة نيبالية تعانى من مرض "متلازمة الذئب".. شاهد الصور

 

تعاني عائلة نيبالية من حالة نادرة تسبب الإفراط فى نمو الشعر فى الوجه، وقالت جريدة الديلى ميل البريطانية إن ديفى بادها ثوكى التى تبلغ من العمر 37 عاماً وابنتها منجيرا 13 عاما، ونيراج عاما، وابنها مانديرا خمسة أعوام، يعانون من مرض يسمى "متلازمة الذئب"، وهذا المرض يجعل الشعر ينبت فى الوجه وعند العين والحاجب.

وسافر الرباعى من بلدتهم النائية إلى عاصمة نيبال كاتماندو على أمل العلاج وتغيير حياتهم.

وقال الجراح شانكار مان راى، من مستشفى كاتماندو، إن الجينات الوراثية يمكن أن تننقل من الأم إلى الطفل، وأضاف شانكار أنه واثق من علاجهم عن طريق الليزر.

وقالت ديفى أنها لم تقلق على شأنها، لكنى قلقة من شأن أطفالى، لأن زملاءهم يسخرون منهم، فأنا حدثتهم عن حياتنا الجديدة، كم أن ابنى الصغير قال لأصدقائه إنه سوف يعود بوجهه الجديد.

وأفادت الديلى ميل أن المرض يطلق عليه أيضا "متلازمة إمبراس"، وهو يسبب نموا غير طبيعى فى الشعر بالجسم، وهناك نوعان، الأول هو العام وينتشر فى الجسم بأكمله، والثانى يقتصرعلى منطقة واحدة فى الجسم، وممكن أن يظهر المرض منذ الولادة، أو يظهر فى مراحل أخرى، والذى يظهر منذ الولادة لا يوجد علاج نهائى لفرط الشعر ولكن يمكن إزالته، وقد يسبب العلاج أحيانا أثاراً ضارة مثل الندبات أو التهابات الجلد أو فرط الحساسية.

وكان هذا المرض عند الفنانة جوليا بسترانا التى استغلها أحد منظمى العروض، وكانت تسمى بالسيدة الملتحية.

وفى عام 2012 دخلت التايلندية سوباترا ساسوفان موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية لشعرها الكثيف من متلازمة الذئب.

 

 

Script executed in 0.16753315925598