أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تراث و فلكلور في النبطية بمناسبة عيد التحرير

الإثنين 28 أيار , 2012 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,981 زائر

تراث و فلكلور في النبطية بمناسبة عيد التحرير

والذي اقيم في قاعة ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية، وحضره المفتش التربوي العام شكيب دويك، رئيس المنطقة التربوية في صيدا باسم عباس، مدير عام جمعيةالشبان المسيحية في لبنان جورج عواد ومديرة البرامج والمشاريع فيها ماريا عاصي ومنسق التربية الرياضية في المحافظة علي قبيسي ومدراء المدارس وشخصيات.

بعد النشيد الوطني الذي عزفته الفرقة الموسيقية لكشاف التربية الوطنية وتقديم من المربية زينب نصار، القى عواد كلمة "نوه فيها بابطال الجنوب الذي هو منبت البطولة وقلب لبنان النابض بالحرية".

وقال: "على الرغم من كل الازمات التي عصفت به لم يستسلم اللبنانيون عموما والجنوبيون خصوصا لليأس والذل فقاوموا العدو وآمنوا بالحرية وكتبوا بدمائهم اسمى ايات الكرامة".

وتوجه عواد الى "الطلاب بدعوتهم الى المثابرة لنقل شعلة التميز الى الجيل الجديد وتزودوا بالعلم والمعرفة وبكل المهارات وامنوا بالله الواحد والوطن الواحد" .

وهنأ وزارة التربية والوحدة الرياضية والمنطقة التربوية على "نجاحها وانجازاتها معبرا عن "اعتزاز جمعية الشبان المسيحية بشراكتها على مساحة الوطن" .

كلمة راعي الاحتفال القاها رئيس المنطقة التربوية في النبطية علي فايق استهلها ب"اهمية التربية في البناء والانماء وتكامل الشخصية البشرية واشار الى مناسبة التحرير التي نستظل افياءها الرحبة بكل المعاني السامية والتحرير فعل ابداع وفعل تجاوز وفوق جسر الامل التي ترسمه الشهادة" .

وراى فايق "ان الواجب الوطني والاخلاقي يقضي ان يصار الى تضمين المناهج التربوية مآثر هذه الذكرى ومعانيها وفرادتها" .

واكد "على اهمية التربية الرياضية وتفعيل حصصها المدرسية لكونها تعني بتنمية الطاقة الجسدية واكتساب مهارات الصبر والمبادرة والمنافسة والتضامن".

وهنأ "المتنافسين في الرياضة والفلكلور موجها التحية الى الذين اشرفوا وواكبوا كل مراحل المنافسات المدرسية وكل الذين صمموا اللوحات الفلكلورية ودربوا وحققوا النتائج الباهرة" .

وفي الختام، قدم الطلاب عروضا فلكلورية واغان، ثم جرى توزيع الكؤوس والميداليات على المدارس والطلاب الفائزين

3

2

1

 

 

Script executed in 0.18968296051025