أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

موقع إيراني ينشر رواية مختلفة عن قضية المخطوفين اللبنانيين

الجمعة 01 حزيران , 2012 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,299 زائر

موقع إيراني ينشر رواية مختلفة عن قضية المخطوفين اللبنانيين

كشفت مصادر تركية قريبة من حزب العدالة والتنمية بأن المختطفين اللبنانيين الأحد عشر هم في عهدة المخابرات التركية وتحديدا في فرع المخابرات في مدينة كيليس القريبة من الحدود السورية.

تضيف المصادر أن الخاطفين إنما قاموا بهذه العملية لصالح الحكومة التركية في محاولة لإعادة احياء الدور التركي المنكفئ .

ويؤكد المصدر بأن من اختطف اللبنانيين هم عدة مجموعات يقود إحداها الرائد عمار الواوي قائد كتيبة " أبابيل" في "الجيش السوري الحر".

المصدر الذي شدد على ضرورة عدم ذكر اسمه أكد بأن ضابط الأرتباط الذي كان مكلفا بمراقبة الحافلات اللبنانية إنطلاقا من الأراضي التركية هو الرائد صبحي عنصر المخابرات التركية .

ويضيف المصدر بأنه وقبل كيلومترين من دخول الحافلات اللبنانية الى الأراضي السورية قام الضابط المذكور بإبلاغ العصابات المسلحة السورية بالمعلومات ووضع لهم خريطة طريق نقلهم إلى تركيا وانه ما ان غادروا بلدة "السلامة" وهي على مسافة كيلومتر من الأراضي السورية حتى أعطاهم الضابط المعني أرقام الحافلات وأسماء رؤساء الحملات والسائقين وتفاصيل المهمة.

وعليه فقد قام المسلحون ومن اجل التمويه بنقلهم الى منطقة غربي بلدة اعزاز اولا ومن ثم الى قرية قسطل الجندور الواقعة في منطقة وعرة اي شمال غرب بلدة اعزاز ومن بعد ذلك تم نقلهم الى المنطقة التركية المحاذية للحدود السورية اي بلدة كيليس وذلك في مقر فرع المخابرات التركية للبلدة.

وقال المصدر: أنه كان من المقرر ان ينقلوا فورا الى مطار مدينة انطاكيا في محافظة اتاي لكن تعقيدات مخابراتية فرضت التأجيل


Script executed in 0.2057740688324