أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

حفل تأبينيّ للرّاحل الشيخ محمود هيدوس في بلدته عيتا الشّعب

الجمعة 08 حزيران , 2012 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,586 زائر

حفل تأبينيّ للرّاحل الشيخ محمود هيدوس في بلدته عيتا الشّعب

 

وقد حضر الحفل، سماحة السيّد جعفر فضل الله، وحشد كبير من فاعليّات بلدة عيتا الشّعب، وعدد من السّادة العلماء ، وجمع غفير من المؤمنين.

وقد ألقى سماحة السيّد جعفر فضل الله كلمة تحدّث فيها عن مزايا شخصيّة الشيخ الرّاحل، الّذي كان مثالاً للعالم الرّساليّ الّذي يعمل من أجل الإسلام، والّذي يقدّم النّموذج والقدوة من خلال أخلاقيّاته الرّفيعة، وجهده وإخلاصه في خدمة الرّسالة.

واعتبر سماحته أنّ فقده يمثِّل خسارةً للخطّ الإسلاميّ الأصيل وللمعهد الشّرعي الإسلامي الّذي كان الرّاحل أحد أساتذته وأعمدته.

وكان المعهد الشّرعيّ الإسلاميّ قد أقام على مدى الأيّام الماضية مجالس عزاء عن روح الفقيد الرّاحل، وذلك في مبنى المعهد في حارة حريك، بحضور حشدٍ من طلاب المعهد، والعاملين في مؤسّسة العلامة المرجع فضل الله.

كما دعت مؤسَّسة سماحة آية الله العظمى السيّد محمَّد حسين فضل الله(رض)، والحوزة العلميّة ـ المعهد الشرعيّ الإسلاميّ، إلى حضور: الحفل التّأبيني ومجلس الفاتحة الّذي سيقام عن روح الفقيد الرّاحل، وذلك نهار الجمعة، الواقع فيه 8/6/2012م، السّاعة الرّابعة بعد الظّهر، في قاعة الزّهراء الملحقة بمسجد الحسنين(ع)...

الشّيخ هيدوس في سطور:

·  ولد في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 1963 ميلاديّة، رجب 1383هـ.

·   أنهى تحصيله العلمي في العلوم العصريّة، ومن ثم مارس مهنة التّدريس في مادّتي الرّياضيات والدّين.

·  التحق بصفوف الحوزة الدينيّة في قمّ أواسط ثمانينات القرن الماضي، حيث أتمّ درس السّطوح والمقدّمات، ثم بحث الخارج (الدّراسات العليا) على يد السيد محمود الهاشمي، ومن ثم عاد وتابع دروس الخارج عند السيّد فضل الله(رض).

·   تولّى إمامة قريته "عيتا الشعب" بعد تحرير جنوب لبنان من الاحتلال الإسرائيليّ عام 2000م/1421هـ.

·   عمل ناظراً عامّاً ومدرّساً في المعهد الشرعي الإسلامي منذ العام 2001م.

·  توفّاه الله في 2/6/2012م ـ 12 رجب 1433هـ.

· تميّز (رحمه الله) بدماثة أخلاقه وابتسامته الدّائمة، مع جديّة والتزام وحرص شديدين، إن في دراسته، أو في نشاطه التبليغيّ وعمله.

 

 

 

 

 

Script executed in 0.19924592971802