أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تفجيرات العراق تحصد عشرات الشهداء و مئات الجرحى

الخميس 14 حزيران , 2012 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,549 زائر

تفجيرات العراق تحصد عشرات الشهداء و مئات الجرحى

وقالت الوكالة الفرنسية إن عدد الهجمات التي وقعت في وقت متزامن بلغ الثمانية والثلاثون، إذ تم تفجير 16 عبوة ناسفة و17 سيارة مفخخة وشُنت خمس هجمات مسلحة في مناطق: الحلة والموصل وكربلاء وكركوك وبعقوبة وبغداد ومناطق محيطة.

كما نقلت الوكالة عن مصادر طبية رسمية أن حصيلة شهداء انفجارات بغداد وصلت إلى 18 فيما أصيب 40 آخرون بجروح، فيما أعنت وزارة الداخلية ان عدد شهداء العاصمة بلغ 42.

كما أفادت مصادر أمنية أن سيارتين مفخختين انفجرتا وسط مدينة الحلة، ما أدى إلى استشهاد 19 وإصابة 48.

إلى ذلك، أعلن مسؤول في وزارة الصحة العراقية أن 24 جريحاً سقطوا في انفجار سيارة مفخخة في منطقة طويريج على بعد نحو 10 كلم من شمال كربلاء".

كما قضى في انفجارات بعقوبة خمسة أشخاص وجرح سبعة في انفجار تسع عبوات في أطراف المنطقة، كما أصيب أربعة من رجال الشرطة في تفجير سيارة مفخخة استهدفت دوريتهم شرق المدينة، وقتل رجل وأصيب ثلاثة من أفراد عائلته جراء هجوم مسلح في شمالي بعقوبة.

وحصدت تفجيرات استهدفت الموصل ثلاثة جرحى بحسب مصدر أمني، وتم تفجير ثلاث سيارات مفخخة في مدينة كركوك أسفرت عن سقوط شخص على الأقل و17 جريحاً آخرين

يُذكر أن سلسلة التفجيرات تزامنت مع وقت تستعد فيه مدينة الكاظمية في بغداد لاستقبال آلاف الزوار من داخل وخارج العراق لإحياء ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (ع).

Script executed in 0.17163014411926