أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مهرجان الشعر العاملي التاسع في معركة

الأحد 17 حزيران , 2012 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,622 زائر

 مهرجان الشعر العاملي التاسع في معركة

 أقيم مهرجان الشعر العاملي التاسع في الذكرى السنوية لتأسيس ملتقى الهجرة والهجير الثقافي، في بلدة معركة قضاء صور، وذلك في قاعة الملتقى في حضور رئيسه الشاعر أحمد سعد والعميد فوزي فوزي وأمين سر جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عصام الحاج علي، وممثل التجمع الدولي للاعلام الشاعر محمد درويش، وفاعليات رسمية وشعبية وثقافية واجتماعية وروحية وحشد من الأهالي وفاعليات نسائية. 


بداية الفاتحة لروح شهداء لبنان، ثم قدم الشعراء الأديب العاملي يوسف قانصو بكلمة نوه فيها بدور الملتقى.


ثم القى الشاعر الفلسطيني محمود عاطف باقة من قصائده من مجموعته الشعرية الجديدة وأهدى قصيدة لغزة والقدس والجيش والجنوب اللبناني والرئيس نبيه بري وندد بالعدوان الاسرائيلي على غزة، داعيا" الى وحدة العرب والمسلمين لمواجهة الهجمة الصهيو- اميركية على المنطقة".


وتوالى على القاء القصائد الشعراء: هاشم عبد الرضا وابو عصام حيدر وعبد الكريم بحسون وجميل سعد ومحسن برجي ونجيب عجينة وعلي محمد جابر واحمد محمد سعد والمختار ابو علي نور الدين وعلى الحاج علي ونوح حسن وجعفر ابو الحسن وجميعهم يمثلون شعراء الجنوب من مناطق جنوبية عدة.


وتوزعت القصائد التي استمع اليها الجمهور باصغاء ومتابعة وتصفيق على الزجل والشعر العامي والموزون والمقفى لتتناول موضوعات متنوعة وغنية بتجارب شخصية وعامة لكنها راوحت بين الموضوع الوطني والخاص لتتناول المرأة والحب والغزل والوطن وركزت على معادلة الجيش والشعب والمقاومة.


ثم وزع الشاعر ابو عصام سعد دراسة أعدها الباحث الدكتور خليل سعد حول شعر أبو عصام "شاعر الهجرة والهجير" .


وفي الختام دعي الجميع الى حفل الى كوكتيل. كما سلم الشاعرمحمود عاطف ديوانه الجديد الى رئيس الملتقى

Script executed in 0.16762208938599