أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

لقاء حواري ثاني اقامته حركة أمل - شؤون المرأة في بنت جبيل

الإثنين 09 تموز , 2012 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 7,310 زائر

لقاء حواري ثاني اقامته حركة أمل - شؤون المرأة في بنت جبيل

ومسؤولة أقليم جبل عامل في مكتب شؤون المرأة الحاجة هدية عبدالله ومسؤولة المنطقة السابعة ورئيسة مكتب الضمان الأجتماعي في بنت جبيل الحاجة وفاء عيسى ورئيسة الجمعية التعاونية السيدة سلوى بزي ولجنة شؤون المرأة في البلد ة وحضور فاعليات إجتماعية وتربوية وربات منازل.

بداية الأحتفال كان بالنشيد الوطني اللبناني وحركة امل وتقديم مميّز من مسؤولة شؤون المراة الأستاذة نزيهة درويش .وادارت الحوار الحاجة وفاء عيسى وقد ذكرت فإنه في اللقاء الأول قد جرى الحوار حول مشكلة المرأة الناتجة عن أزمة وعي الحقوق المنصوص عنها قانونا وشرعا .  وإن هدف هذه اللقاءات هو بلورة قضية جامعة تظهر من خلال المناقشة والحوار البنائين، بالتالي تشكيل مجموعة ضاغطة من السيدات والسادة المناصرين لهذه القضية للوصول إلى أفضل الحلول في سبيل الحفاظ على كرامة وإنسانية كل فرد في المجتمع..

وتحدثت المحامية مريم الشامي حيث قالت يشرفها ان تكون على أرض طاهرة وصامدة كمدينة بنت جبيل ورحبت بالحضور وقدمت التحية الى الأمام المغيب السيد موسى الصدر ورئيس حركة امل القائد الأستاذ نبيه بريوعرفت ما هي الأحوال الشخصية ألأنسان هو كيان قانوني تبدأ احواله الشخصية من تاريخ الولادة وتنتهي حتى ليلة وفاته من مرحلة تنظيم وثيقة الولادة حتى تنظيم وثيقة الوفاة وما بينهما من مشاكل سلبيات وإيجابيات تعترضالمرأة في هذا المجال اوذاك. من أين مصدر التشريع اللبناني ؟ تم إرسال الكتب السماوية على بني البشرتناولت بعض الأديان احوال الفرد في الآخرة ولم تتناولها في الدنيا وبعض الكتب تحكي عن الجنة والأنسان بعد الوفاة بإستثناء القرأن ليس سوى منعبادات ومعاملات.تداول على الأراضي اللبنانية عدة إحتلالات منها: الإحتلال التركي والإنتداب الفرنسي والإحتلال الآسرائيلي،إستقى المشروع اللبناني من القانون التركي والقانون الفرنسي...

تقرير مصور

14

15

4

4


4

3

2

1



 

Script executed in 0.18885111808777