أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"جريمة" في الخردلي.. بحق الحياة النهرية والثروة السمكية في المنطقة

الجمعة 10 آب , 2012 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,001 زائر

"جريمة" في الخردلي.. بحق الحياة النهرية والثروة السمكية في المنطقة

 فيمعنون في قتل الحياة النهرية والثروة السمكية في المنطقة. وتسجل حركة ناشطة لعدد من الأشخاص "الفوضويين"، الذين يصطادون الأسماك صعقاً بالتيار الكهربائي الذي مصدره المولدات الصغيرة التي ينقلونها في سياراتهم، ويتعاونون في حملها إلى المنطقة، أو من خلال تفجير الديناميت أحياناً، ما يؤدي إلى موت الكثير من بذور الأسماك الصغيرة والكبيرة والحيوانات المائية الأخرى التي تعيش في مجرى النهر.

إضافة إلى ذلك، فإن هذه الطريقة تشكل خطراً جسيماً على المواطنين الذين يرتادون مياه النهر، جراء إمكانية صعقهم بالتيار الكهربائي، الذي قد يصل تأثيره إلى مساحات واسعة منه بحسب بعض المختصين في شؤون الكهرباء، إضافة إلى تسبب القائمين على هذا العمل بتلوث البيئة والاعتداء على الطبيعة، من خلال تركهم فضلات أطعمتهم.

وفي هذا السياق، طالب رئيس  مكتب مصلحة الليطاني في النبطية الحاج حسن جابر، في حديث لـ"النشرة" السلطات المختصة بـ"ملاحقة المعتدين على الثروة السمكية والحيوانية المائية في المنطقة وردعهم عن القيام باصطياد الأسماك صعقاً بالتيار الكهربائي أو بواسطة الديناميت، لما في ذلك من مخالفة صريحة للقوانين، وتلافياً للخطر المحدق برواد النهر والحياة النهرية"، آملاً التحرك لقمع هؤلاء ووضع حدٍ لمخالفتهم في أسرع وقت.


Script executed in 0.17320013046265