أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الروائي صبحي أيوب وقّع كتابه" جنة إبراهيم " في مكتبة بنت جبيل الثقافية

الثلاثاء 04 أيلول , 2012 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,258 زائر

الروائي صبحي أيوب وقّع كتابه" جنة إبراهيم " في مكتبة بنت جبيل الثقافية

 

افتتح الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ، ثمّ كانت كلمة تقديم للدكتور مصطفى بزي ، حيث أشاد بالكاتب وباصراره على الإستمرار في مسيرته الكتابية الناجحة، معتبراً إياه من المبدعين في هذا المجال ، الذي يشدون القارىء للقراءة والإطلاع على مثل هذا النتاج ، وقد ثمّن بزي ، جهد الكاتب ، وعمله الدؤوب ، وتشجيع الآخرين له ، الذين يقدّرون في الروائي المذكور عصاميته ، وأسلوبه في الكتابة ، وخياله الواسع ، وأنهى كلامه بأنّ عرساً جديداً سنشهده بعد فترة ، يكون فيه توقيع كتاب جديد للمؤلف .

ثم كانت كلمة للدكتور الكاتب الحاج يحيى شامي ، الذي غاص في بحر كتاب " جنة إبراهيم " بأسلوب أدبي شيّق ، مقدراً للكاتب عمله وجهده في سبيل تقديم رواية مميزة بأسلوبها وأشخاصها وأحداثها ...

بعدها كانت كلمة لأستاذ اللغة العربية في الجامعة اللبنانية ، الدكتور عبد المجيد زراقط ، الذي استفاض في الحديث عن الرواية مفنّداً كلّ أحداثها ومجرياتها وأشخاصها ، وحاول مقارنتها بالروايات السابقة للمؤلف .

ثمّ كانت كلمة ابن بلدة يارون ، المدير العام السابق لوزارة الداخلية عطا الله غشام ، الذي أشاد بالكاتب ، والذي بقيت لديه غصّة عدم قدرته على متابعة الدراسة كأترابه الآخرين ، لكنّه وجد نفسه وذاته من خلال ما ينتجه من قصص وروايات ، تبرزه كأحد أهم من يكتب في هذا المجال ، في هذه المنطقة ، واعتبر غشام ، أنّه بالرغم من أنّ صبحي أيوب اختار ديار الاغتراب ، وانّه هو اختار طريقه الوظيفي ، فان الصداقة بقيت بينهما ، وهي تتعمق باستمرار .

وأخيراً كانت كلمة المؤلف ، الذي تحدث عن تجربته في مجال الكتابة وعن روايته الأخيرة " جنة إبراهيم " وشكر كل الحضور والمهتمين والمشجعين .

ثمّ كان توقيع الرواية ، وحفل كوكتيل .

وفي نهاية النشاط حلّت السيدة ريم حيدر ضيفة على مركز المطالعة برفقة العباءة المقدمة من سماحة السيد حسن نصر الله بعد حرب تموز وأخذت الصور التذكارية معها . 

 

 

1

 

8

6

5

4

3

2

9

 

Script executed in 0.16165494918823