أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

التلفزيون الاسرائيلي: الجيش الإسرائيلي يتحضر تخوفا من حرب مع لبنان

الجمعة 14 أيلول , 2012 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,778 زائر

التلفزيون الاسرائيلي: الجيش الإسرائيلي يتحضر تخوفا من حرب مع لبنان

ونقلت القناة عن قائد فرقة الجليل العميد هرتسي هليفي قوله ان "القصة لن تكون قصيرة ليومين أو ثلاثة ولن تكون هنا حرب الأيام الستة ولا حرب الأيام الثمانية ولن يخلو الأمر من الإصابات ولا من أضرار في الجبهة الداخلية".

المعلق العسكري للقناة ألون بن دافيد قال ان "حرب لبنان الثانية ستبدو شيئاً ضئيلاً امام المتوقع في حرب لبنان الثالثة، فحينها أطلق على إسرائيل حوالي 4 آلاف صاروخ أغلبها خفيف وأقصاها مدى وصل الى منطقة الخضيرة، أما اليوم فينشر حزب الله 70 ألف صاروخ بينها آلاف الصواريخ الثقيلة التي تغطي كل إسرائيل. في العام 2006 دخل أربع فرق بعمق أربعة كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية، لكن في الحرب المقبلة سيحتاجون للدخول بعمق أكثر وبسرعة أكبر.

واشار الون بن ديفيد الى انه، من اجل الوصول الى العمق تم إصلاح جزء كبير من الإخفاقات التي ظهرت في حرب  لبنان الثانية، المنظومة اللوجستية التي تدعم المقاتلين تم تعزيزها وتطويرها من اجل تأمين الدعم للقوات المتواجدة بعيداً عن البلاد.

وتحدث الون بن ديفيد ان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يفهم ايضا أن هذه الحرب سوف تجلب الخراب للبنان وهو يستعد لذلك أيضاً، فقد نشر الصواريخ الثقيلة عميقاً في البقاع اللبناني وفي منطقة بيروت من أجل ضمان أنه مقابل كل مس ببيروت سيكون هناك مس بتل أبيب.


Script executed in 0.19034504890442