أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

السيد نصر الله: ندعو الى محاسبة المسؤولين عن الفيلم المسيئ للنبي و عدم نشره على الانترنت

الإثنين 17 أيلول , 2012 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,143 زائر

السيد نصر الله: ندعو الى محاسبة المسؤولين عن الفيلم المسيئ للنبي و عدم نشره على الانترنت

وشدد السيد نصر الله على أنه لا يمكن التسامح في هذه المعركة ابداً، مشيراالى انه يجب ان نقول للعالم أجمع هيهات من الذلة، ودعا الى التوحد والتمسك بالعيش المشترك بين المسيحيين والمسلمين، وقال "غضبتنا اليوم لن تكون حركة عابرة وفشة خلق انما هي بداية لحركة جدية يجب ان تتواصل على مستوى الامة كلها للدفاع عن الرسول محمد (ص)".      

وأضاف سماحته " هؤلاء الذين يؤذون رسول الله عقابهم وانتقامهم سيكون الهيا"، ولفت إلى أن على المجتمع الدولي اصدار قرار دولي وقوانين وطنية في كل العالم تجرم الاساءة الى الاديان السماوية".

واضاف سماحته : " ان كل ما حصل يجب ان يؤكد للمسلمين ان عليهم ان يتوحدوا ويجب ان يؤكد وعيا كبيرا لدى المسلمين والمسيحيين على العيش المشترك وعلى فهم العدو توجيه الغضب باتجاه العدو الحقيقي ولا يورطن احد في فتنة". 

وقال سماحته : "نحن هنا لنعلن رفضنا وبداية التحرك الذي يجب ان يستمر لخدمة اهداف واضحة من الحد الدنى الى الحد الأعلى اولا وقف نشر المقاطع المسيئة على الانترنت ومحاسبة المسؤولين ومنع نشر الفيلم الكامل من قبل اميركا وسد الباب نهائيا على امكانية الاساءة لنبينا ومقدساتنا". 

واشار السيد نصر الله الى "غضبتنا اليوم لن تكون حركة عابرة وفشة خلق انما هي بداية لحركة جدية يجب ان تتواصل على مستوى الامة كلها للدفاع عن الرسول".

وفيما شدد السيد نصر الله على انه "ما دام فينا دم لن نسكت عن اهانة نبينا وسيبقى الصوت عاليا لبيك يا رسول الله"، رددت الجماهير المشاركة في مسيرة الولاء للرسول الاكرم (ص) خلف سماحته قائلة : "يا رسول الله فداك يا رسول الله نفسي ودمي وابي وامي واهلي وولدي وكل ما مالي وما خولني ربي فداء كرامتك وعرضك وشرفك".

 

 

النص الكامل لكلمة الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله امام الجماهير المشاركة في مسيرة الولاء للرسول الاكرم (ص) :

 

السادة العلماء والاخوة والاخوات يا أشرف الناس وأكرم الناس السلام عليكم ورحمة الله، انني في البداية أتوجه بالشكر اليكم جميعا على حضوركم 

اليوم وتلبيتكم الكبيرة السريعة واستجابتكم لنداء رسول الله (ص) ومنذ أكثر من ساعة وحناجركم تصدح ولتبقى تصدح لبيك يا رسول الله، أشكركم 

جمعياً وأخص بالشكر السادة العلماء من السنة والشيعة وممثلي القادة الروحيين المسيحيين وممثلي الاحزاب والشخصيات الوطنية وأخص بالشكر 

ايضا اخواننا في حركة أمل الذين دعوا للمشاركة في كل هذه المظاهرات.

أيها الاخوة والاخوات يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه المجيد "تبت يد ابي لهب وتب" هؤلاء الذين يؤذون رسول الله عقابهم وانتقامهم سيكون الهيا، "تبت يد ابي لهب وتب ما أغنى عنه ناره وما كسب سيصلى نارا من لهب وامرأته حمالة الحطب في جيدها حبل من مسد" صدق الله العظيم، اليوم نأتي الى هنا لاقول أنا وكل واحد منكم لرسول الله (ص) فداءك نفسي وأبي وأمي وأهلي وولدي ومالي وكل ما خولني ربي فداء كرامتك وعنفوانك وشرفك وعرضك، وانا اريد معكم ان يسمع العالم كل هذا النداء فقولوا معي كلمة كلمة "يا رسول الله فداك يا رسول الله نفسي وأبي وأمي وأهلي وولدي ومالي وكل ما خولني ربي فداء كرامتك وعنفوانك وشرفك وعرضك هكذا ايها الاخوة والاخوات يجب ان يفهم العالم حقيقة ارتباطنا بنبينا (ص). البعض حتى الآن لم يدرك مستوى الاهانة التي تعرض لها رسول الله من خلال بعض مشاهد هذا الفيلم المسيء لقد طعنوا في طهارة مولده لقد طعنوا في اخلاقه لقد طعنوا في قرآنه وفي سيرته وفي أزواجه وهذا خلال 12 دقيقة اما اذا خرج فيلم الساعتين ماذا ستكون النتيجة نعم اذا كانت كرامة المؤمن أعز على الله من الكعبة فكيف اذا كان هذا المؤمن محمد (ص)، نحن هنا لنعلن رفضنا وبداية التحرك الذي يجب ان يستمر لخدمة أهداف واضحة من الحد الادنى الى الحد الاعلى اولا وقف نشر المقاطع المسيئة على مواقع الانترنت ومحاسبة منتجي هذا الفيلم ثانيا منع نشر الفيلم الكامل من قبل الاميركيين، ثالثاً سد الباب نهائيا على امكانية الاساءة لنبينا ورسولنا وقرآننا ومقدساتنا، ولذلك ندعو لان هذه المسألة تعني كل المسلمين في كل بلاد المسلمين. أدعو الجميع الى تشكيل فرق تخطيط وتفكير وعمل كيف يمكن ان نحقق هذه الاهداف الثلاثة لا اريد ان اعيد ما 

قلته بالامس لكن يكفي ان اذكر على سبيل المثال بالهدف الاول ان تقوم كل حكومة وكل دولة بحجب المواقع التي تنشر هذه المقاطع المسيئة وان يقاطع الناس في العالم، وخصوصا المسلمين مواقع الانترنت التي تصر على بث هذه المواقع المسيئة.

الفيديو بعد قليل

 

بدأت المسيرة المستنكرة للاساءة للرسول محمد (ص) والتي دعا اليها كل من حزب الله وحركة امل في الضاحية الجنوبية لبيروت تحت شعار "لبيك يا رسول الله" بمشاركة مئات الالاف.

ورفع المتظاهرون شعارات "لبيك يا محمد" و"أميركا انت الشيطان الاكبر" و"الشعب المسلم يقول روحي فداء الرسول" و"يا ايها المسلمون اتحدوا"، كما رُفعت اعلام حزب الله وحركة امل وشعارات منددة بالاساءة للرسول ورايات "لا اله الا الله محمد رسول الله" واعلام لبنان والبحرين وسوريا.

ومن المقرر ان تصل المسيرة التي انطلق من اوتوستراد السيد هادي نصرالله والرويس الى الكفاءات - الحدث حيث ستكون كلمة للامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله.

وكان اللافت المشاركة المسيحية في المسيرة، وخاصة من لجنة الحوار المسيحي الاسلامي.

Script executed in 0.18194699287415