أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

صلاة واعتصام لاهالي كفركلا عند جدار فاطمة نصرة للرسول وتنديدا بالفيلم

السبت 22 أيلول , 2012 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,703 زائر

صلاة واعتصام لاهالي كفركلا عند جدار فاطمة نصرة للرسول وتنديدا بالفيلم

ورفع المعتصمون الرايات واللافتات المنندة بالفيلم المسيء الى الاسلام  ونبيه، خلال تجمعهم للصلاة، حيث قطعت الطريق في الاتجاهين، وأمّ المصلين الشيخ عباس فضل الله إمام البلدة، وبعد الصلاة  القى خطبة الجمعة، منددا بكل ما اسيء الى رسول الله محمد، وقال:" :" لا نقبل ان نُمس او ان تُمس قدسياتنا والمقدسات، تعلنون رفضكم وامتعاظكم وعدم سكوتكم وتقاعسكم عن نصرة نبيكم محمد. نجتمع في هذا المكان لما يمثله من رمزية خاصة لابناء الجنوب، حيث استطاعت معادلة الجيش والشعب والمقاومة ان تدحرالعدو الاسرائيلي".

 أضاف:" في حياة  الناس كل الناس، لديها مقدسات وخصوصيات تحافظ عليها وتتمسك بها وتدافع عنها ولو بإراقة الدماء. "التوراة" ونحن احرص الناس عليها، و "الانجيل المقدس" ونحن من يعظم ويقدر كلام الله  فيه، وعند و"القرآن الكريم"، هوالكتاب العظيم الذي هبط  به جبرائيل على نبي الامة محمد، هي كتب سماوية  قدسها الله وعظمها وشرفها، لكن البعض مما لا يحمل في قلبه ذرة ايمان، ولا تقدير لهذه الكتب يتجرأ على المس بها والاساءة اليها". 

وتابع يقول:" اليوم العالم المسيحي بشخص البابا، الذي شرفنا بزيارته، يستنكر أشد الاستنكار بالاساءة الى الاسلام ، معتبرا ان "ما شهدناه من اعتداء على المساجد والكنائس في مصر والهند وباكستان وبعض المناطق الأخرى ما هو الا خطوة من اجل زرع الفتنة والشقاق بين عباد الله، فالمسيحيون والمسلمون عباد الله، وكلنا نؤمن باله واحد! وما الكنائس والمساجد الا دور عبادة نوحد ربا واحدا نتوجه اليه بالطاعة والشكر لأن الله محبة ".

ورأى فضل لله، ان "الغرب حاول ولا زال يحاول ان يمس بالمقدسات ولكن احيانا التصرف يكون مشبوها، ولا بد لنا ان نكون امة حاضرة وواعية تراقب وتدقق وتتخذ المواقف لا عن تسرع بل عن وعي وتدبر".

وختم خطبته، داعيا ومحذراً الجميع الى عدم مشاهدة الفيلم او الصور المسيئة للنبي محمد لأنها صور قد تتلاحق في مخيلة الإنسان، "ذلك الفيلم وتلك الصور هي مردودة عليهم".

وفي الختام، جدد المصلون الولاء والعهد للنبي  محمد، كما   ردد المصلون الهتافات المنددة لكل من يتعرض لرسول الله،  وبالهتافات المعادية لاميركا واسرائيل.







Script executed in 0.18569397926331