أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اليونيفيل الإيطالية تستضيف 19 صحافيا من إيطاليا

الأربعاء 26 أيلول , 2012 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,986 زائر

اليونيفيل الإيطالية تستضيف 19 صحافيا من إيطاليا
تندرج الزيارة في إطار دورة كوتولي الصحافية و التي تعتبر من أهم النشاطات الإعلامية في إيطاليا ، حيث يجول المشاركين في أنحاء العالم و خصوصاً في المناطق التي تشهد النزاعات .

وتنظم الدورة منذ العام 2008 بالتعاون مع وزارة الدفاع ووزارة الخارجية الإيطالية و سميت بكوتولي تيمننا بالصحافية الإيطالية التي قضت في أفغانستان في العام 2001.

وقد إجتمع الصحافيين بالجنرال زاونر الذي أطلعهم على سير مهمة اليونيفيل وطبيعة عمل ال1100 جندي إيطالي وخصوصا النشاطات العديدة التي يقومون بها في سبيل الأمن و الإستقرار في منطقة عملهم .

كما جال الوفد على مناطق الحدود و إطلعوا على نشاطات فريق نزع الألغام الإيطالي و دوره الهام في تنظيف الأراضي من الألغام و القنابل العنقودية في محاذة الشريط التقني على طول الخط الأزرق .

كما و إلتقى الوفد الإعلامي الإيطالي القائد العام لليونيفيل الجنرال الإيطالي باولو سرا حيث أجاب على أسئلتهم حول الاوضاع العامة في الجنوب و منطقة عمل الكتيبة الإيطالية .

بعد جولاتهم في قرى و بلدات الجنوب برفقة الجنود الإيطاليين ، ولقاءاتهم لعدد من رؤساء بلديات و مسؤولي الجمعيات الأهلية الجنوبية ، أعرب الصحافيين الإيطاليين عن سرورهم للزيارة و التي تثبت إلتزام إيطاليا في لبنان بشكل عام و في مهمة اليونيفيل بشكل خاص وللوقوف على دور و أهمية النشاطات و الخدمات الإنسانية التي يقدمها مكتب التعاون المدني – العسكري  لفائدة السكان المحليين و خصوصا البيئية منها  .

 وفي ختام الزيارة قام الوفد بشكر الجنرال زاونر و مسؤول المكتب الإعلامي الإيطالي النقيب ماركو دي لورنزو و الضباط الإيطاليين وأثنوا على دور اللواء المؤلل آريتي والذي حاليا يقود القطاع الغربي لليونيفيل و القوة الإيطالية ضمن مهمة ليونتي 12 .





Script executed in 0.18418598175049