أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تسلم وتسليم في قيادة كتيبة الدعم والإسناد لليونيفيل الإيطالية

الجمعة 09 تشرين الثاني , 2012 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,586 زائر

تسلم وتسليم في قيادة كتيبة الدعم والإسناد لليونيفيل الإيطالية

وقد شارك في الإحتفال ، الذي نظمته الوحدة الإيطالية في مقرها الرئيسي في شمع في قضاء صور ، إلى جانب زاونر، رئيس شمع السيد عبد القادر صفي الدين ،  رؤساء بلديات و مخاتير المنطقة ، عدد كبير من الضباط اللبنانيين والدوليين ، و فعاليات رسمية و محلية .

بعد النشيد الوطني اللبناني و الإيطالي ونشيد الأمم المتحدة و رفع الأعلام ، إستعرض الفوجين الإيطاليان : المغادر و القادم وحداتهما في باحة الإحتفال .

ثم أشرف الجنرال زاونر على عملية تسليم علم الأمم المتحدة من المقدم شوفي   إلى خلفه المقدم بيكارو والتي ترمز إلى إنتقال السلطات بصورة رسمية .

راعي الحفل زاونر ألقى كلمة ، أشاد فيها بالقيادة الحكيمة للعقيد  شوفي ونوه بدور كتيبة الدعم و الإسناد التي تتالف من عدة أفواج بهيكليات و مهمات متعددة ، ثم أضاف : " أتوجه بالثناء لكم جميعاً و وأعبر عن تقديري للأداء المميز لعناصر فريق نزع الألغام الإيطالي والذين أتموا تنظيف أربعة ممرات جديدة ضمن حقول الألغام الموجودة على مسار الخط الأزرق ".

وعلى هامش الإحتفال منح رئيس شمع السيد عبد القادر صفي الدين ، شهادة المواطنة الفخرية للمقدم شوفي المغادر تقديراً لجهوده و عطاءته .

 ثم رحب زاونر بقائد الكتيبة الجديدة المقدم بيكارو و رجاله وتمنى لهم التوفيق بمهامهم وقال: "أني على ثقة بأنكم ستسيرون على خطى من سبقكم وستحافظون على التقاليد العريقة لرجال حفظ السلام في اليونيفيل " .

واختتم الاحتفال بعرض عسكري رمزي ومأدبة غداء على شرف الحضور .

 

 

 

 

 

 

 

10

8

7

6

5

4

3

2

1

Script executed in 0.19272899627686