أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

النبطية ومنطقتها أتشحت بالسواد في ذكرى محرم

الأربعاء 14 تشرين الثاني , 2012 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,089 زائر

النبطية ومنطقتها أتشحت بالسواد في ذكرى محرم

وفي هذا الاطار أكتلمت الاستعدادات والترتيبات في مدينة النبطية ومنطقتها لاحياء  ذكرى عاشوراء، والايام العشرة الاولى من محرم، والتي تمثل أستشهاد الامام الحسين بن علي قبل 1400 عام في كربلاء-العراق.

ففي مدينة النبطية التي لفت ساحاتها وشوارعها والنادي الحسيني الرايات السوداء ورفعت لافتات تتحدث عن مصاب أهل البيت ومعاني ذكرى عاشوراء، وستنظم فيها يوميا مجالس عزاء ومواكب حسينية مساء كل يوم .

وتحت شعار "عاشوراء :لبيك يا رسول" الذي أطلقه حزب الله على عاشوراء هذا العام  رفعت الجداريات الضخمة التي تحاكي مصاب أهل بيت النبوة على طول الطريق الساحلي من الغازية وحتى مداخل النبطية، وعلى الجسور ومداخل القرى والبلدات  ونصبت الرايات الحسينية والمجسمات على الطرق الرئيسية ومداخل القرى والبلدات. كما وأتشحت الحسينيات وساحات البلدات بالسواد .

كما يقيم حزب الله المجلس المركزي له في حسينية المدينة يوميا عند الساعة الثالثة بعد الظهر كما وأقام لهذه الغاية خيمة كبيرة على ارض موقف فخر الدين بجانب الحسينية يقام فيها وليمة أبي الفضل العباس كل يوم بعد المجلس المركزي مباشرة .

وبهذه المناسبة تقوم لجنة عاشوراء في مدينة النبطية بالتحضيرات اللازمة لإقامة المسرحية العاشورائية في الملعب المقابل للحسينية الرئيسية في المدينة والتي تجسد واقعة كربلاء واستشهاد الإمام الحسين "ع" وأصحابه .في اليوم العاشر من محرم بإشراف ورعاية امام المدينة الشيخ عبدالحسين صادق.

كما سينظم كشافة الامام المهدي في خيمة موقف فخرالدين عمل مشهدي تحت عنوان" ضوي يا نجمة" من وحي عاشوراء، وسيتم عرضه يوميا خلال فترتي الصباح وبعد المجلس العاشورائي بعد الظهر.

 

Script executed in 0.17619299888611