أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مجلس كنائس الشرق الاوسط أحيا يوم حقوق الطفل في رميش

الأحد 18 تشرين الثاني , 2012 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,749 زائر

مجلس كنائس الشرق الاوسط أحيا يوم حقوق الطفل في رميش

 

بداية النشيد الوطني، فكلمة تعريف لراني غناطيوس، ثم القى رئيس بلدية رميش يوسف طانيوس كلمة تحدث فيها عن "دعم الهيئة لنشاطات الاطفال في رميش، وعن أهمية الاهتمام بالاطفال من خلال نشاطات متنوعة".

وبعد كلمة الأطفال التي القاها شربل الحاج، تحدث الحلبي عن "التواصل مع الاهل والاساتذة والهيئات الداعمة للعمل مع الاطفال بالتعاون مع البلديات"، وقال: "لقد ارادت الهيئة تجديد الانطلاقة في هذه المنطقة المنسية لوضع شراكة للمستقبل للتجذر بالارض، لان الارض بدون شعب لا قيمة لها".

من جهته أكد روحانا ان "هدف المجلس في الهيئة تفعيل دور المسيحيين الذين هم جزء من نسيج المجتمع، والعمل على صون كرامة الانسان بالمحبة والايمان والتواصل بين المسلمين والمسيحيين متعاضدين يتقاسمون كل شؤون الحياة، لان كرامة الانسان هي مصدر لحقوق الطفل والمرأة والعمال وغيرهم".

وختم حمزة بكلمة راعي الاحتفال، قال فيها: "اننا اليوم لا نزال نرى عشرات الاطفال الجرحى والقتلى والمشردين في العالم، ورغم ذلك لم تتوصل المنظمات الداعمة لحقوق الطفل إلى الحد منها".

وتطرق الى "الخدمات التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية في قرى قضاء بنت جبيل للمحتاجين"، وشكر مجلس كنائس الشرق الاوسط- هيئة التنسيق الكنسي للتنمية والاغاثة وكل القيمين والداعمين للنشاط على اهتمامهم بالطفولة.

ثم قدم مع الحلبي وروحانا دروعا تكريمية للهيئات المشاركة ورؤساء البلديات، وكانت جولة في معرض للاطفال وعروض غنائية ورقصات واناشيد. 

 

Script executed in 0.19438409805298