أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تسليم وتسلم في قيادة الكتيبة الاسبانية العاملة باليونيفيل

السبت 24 تشرين الثاني , 2012 06:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,025 زائر

 تسليم وتسلم في قيادة الكتيبة الاسبانية العاملة باليونيفيل

 

فقد سلم قائد القوات الاسبانية الجنرال مانويل روميرو كاريل، علم الامم المتحدة، الى قائد الكتيبة الجديد الجنرال تيودورو بانيوس الونسو (ليبري هيدالغو 18 ) اشارة الى اتمام عملية التبديل في القوات المتعددة الجنسيات.

وتشمل عملية التبديل حوالى 700 جندي ينتمي اغلبيتهم الى كتيبة المدرعات "غوزمان البوينو" ومقرهم في سيرو موريانو في قرطبا، يبدأون مهمتهم في لبنان تحت اسم ليبري هيدالغو 18. وهي المرة الثالثة التي تتوجه فيها هذه الكتيبة الى منطقة مرجعيون بعد مشاركتهم في اب 2009 وفي كانون الاول 2010 في مهمة "ليبري هيدالغو 9" و"ليبري هيدالغو 13".

يشارك في عديد الوحدات وحدة من مشاة البحرية التابعة لفوج البحارة حيث تتواجد قاعدتها في سان فرناندو "مدينة قادش" ووحدة من الجيش السربي، وحدة استطلاع من فرقة الخيالة التابعة لوفج "فرناسيو" رقم 12 في سانتوفينيا من بسويرغا من مدينة فايادوليد، وحدة لوجيستية تابعة لوحدة الدعم اللوجستي رقم 21 من مدينة سيفيليا ووحدة الحرس الوطني. 

والاعضاء المغادرون تابعون لكتيبة الخيالة رقم 2 "كاستييخوس" ومقرهم في مدينة سرقصطة، وبعد خمسة اشهر من العمل الدؤوب الذي انجزوه بحرفية وذلك من خلال المهام المولجة اليهم كالدوريات، مراكز المراقبة، المواكبة، نشاطات وحدة التعاون المدني العسكري، مشاريع اعادة اعمار، كذلك دورات اللغة الاسبانية من خلال برنامج ثيرفانتيس لتعليم اللغة الاسبانية لابناء جنوب لبنان. هذه الكتيبة تعود الى ديارها بعد اتمام مهمتها الثالثة في لبنان. 

كتيبة المدرعات العاشرة غوزمان البوينو ستتابع مهامها حتى شهر ايار المقبل للقيام بما يتوجب عليها من خلال القرار 1701 في نطاق قوات الامم المتحدة العاملة في جنوب لبنان. 

وألقى قائد القطاع الشرقي  في اليونيفل الجنرال روميرو كاريل كلمة قال فيها :

اسمحوا لي أن أشكركم على مشاركتكم لنا هذا اليوم المميّز جداً بالنسبة الينا.

أصدقائي اللبنانيين، إنّ قربكم منا ودعمكم الغير مشروط  أي بإختصار محبتكم  جعلتنا نشعر بالراحة خلال الأشهر الخمسة التي قضيناها معكم بعيداً عن عائلاتنا.

منذ خمسة أشهر تقريباً، وصلنا بحزن الى هذا البلد تاركين خلفنا بلدنا وعائلاتنا وأصدقائنا. واليوم نحن عائدون الى بلدنا بحزن أيضاً لأننا سنترك وراءنا بلداً شعرنا كأنّه بلدنا والكثير من الأصدقاء. أصدقائي اللبنانيين، شكراً لكم. اليوم نشعر بالحزن الشديد عند قول كلمة "وداعا".

حضرة الجنرال سيرا، أشكرك على الدعم الذي قدّمته لنا. لقد كنت دائماً مع مساعديك في الناقورة  سنداً قوياً لنا عند الحاجة. اليوم سأودّع ليس فقط قائداً إنما أيضاً صديقاً.

حضرة العميد شريم وصديقي العزيز، لم يقل الجيش اللبناني أبداً كلمة "لا" عندما كنا نطلب منه شيئاً إذ اتسّم التعاون بيننا بالتميّز.

أرجو من الله أن يساندكم  في جميع المهمات التي تقومون بها من أجل حفظ السلام في بلدكم. وأوجّه تحية خاصة الى كل الجنرالات في  اللواءين الثامن والتاسع وضباط الإرتباط التابعين لي. ستبقون دائماً  في قلبي.

أعزائي قادة الوحدات التابعة لي، الجنود الإسبان والهنود والإندونيسيين والنيباليين والماليزيين والصرب والسلفادوريين والجنود القادمين من بروناي، اسمحوا لي بأن أنقل لكم من هنا مدى اعتزازي الذي أشعر به وسأشعر به طيلة حياتي لنيلي شرف القائد . إن إنضباطكم وإخلاصكم  الدائمين في العمل ساهما في تسهيل مهمتي.

أعزائي الفعاليات الدينية والمدنية، أصدقائي جميعاً، إن قربكم ومعاملتكم اللطيفة جعلاني أشعر كما لو أنني ما زلت في اسبانيا.

أفراد الكتيبة السابعة عشرة في لبنان، وأخيراً جاء اليوم الذي نقول لكم فيه "تهانينا". فمرة أخرى أنجزتم مهمتكم من دون أية أخطاء أو تشويه لصورة إسبانيا وبصمت كما يفعل أي جندي. لقد شرّفتم بلدكم وبدلتكم العسكرية من خلال عملكم من أجل السلام في هذا البلد الجميل.

ها قد انتهت الدوريات التي لا تُعد ولا تُحصى تحت الشمس والمطر  وساعات العمل الكثيفة في المشاغل لتجهيز المعدات  بالإضافة الى الأشهر الخمسة مع كل أيامها المتشابهة.  كان يستحق كل ذلك  العناء!  فلا يزال السلام يسود منطقة جنوب الليطاني. 

أعزائي الفعاليات المدنية والدينية والعسكرية، أصدقائي جميعاً في لبنان، أشكركم مجدّداً على محبتكم لنا. لم تتوقفوا يوماً عن دعم الكتيبة الإسبانية. لذلك أرجو منكم أن تدعموا الكتيبة القادمة بنفس الطريقة.

عزيزي الجنرال تيودورو، يبقى عليّ فقط أن أتمنى لك ولكتيبتك التوفيق إذ أنّ القدرة على  القيام بعمل جيّد وإنجاز المهمات الموكلة اليكم تعتمد على ذلك.

أصدقائي اللبنانيين الأعزاء، ختاماً أودّ أن أقول لكم أن الكتيبة السابعة عشرة في لبنان ستغادر هذا البلد جسدياً إلاّ أن ذكرياته ستبقى دائما في قلوبنا.

 

4

3

2

1

Script executed in 0.20264101028442