أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

البحرين: 200 معتقل في السجون البحرينية وإحتجاجات شعبية على حصار قرية "مهزة"

الإثنين 03 كانون الأول , 2012 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,163 زائر

البحرين: 200 معتقل في السجون البحرينية وإحتجاجات شعبية على حصار قرية "مهزة"

وذكر الصباغ في مؤتمر صحافي عقدته الجمعية بمقرها في منطقة "القرية" مساء أمس أن "القضية جمعت 23 شخصاً، وقد قضت المحكمة بسجن كل من اﻷمين العام للجمعية الشيخ محمد علي المحفوظ، والشيخ جاسم الدمستاني، والسيد مهدي هادي وطﻼل الجمري لمدة 5 سنوات".

وأشار عضو أمانة جمعية أمل الشيخ عادل الجمري إلى أن "هناك من الموقوفين في قضية كوادر الجمعية ممن نالوا البراءة، بعد 19 شهرا من اعتقالهم" متسائلاً "فمن سيعوضهم عما حصل لهم". وأضاف أن "هذه اﻹفراجات لم تأت بسبب تدخل هذه الجهة أو تلك، ولكنها جاءت حقاً طبيعياً لﻸشخاص الذين لم يقوموا بما يخالف القانون أو النظام والعدل في البلد".

وعلى صعيد آخر أفاد شهود عيان أن عددا من الأشخاص أًصيبوا بجروح كما تم اعتقال عدد من المتظاهرين المسالمين بعد اطلاق قوات الشرطة البحرينية الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية عليهم ليل أمس في عدد من قرى قريبة من المنامة.

ونزل المتظاهرون في شوارع القرى تلبية لدعوات أطلقها إئتلاف شباب 14 فبراير/شباط ، احتجاجا على الحصار الامني الذي تفرضه الشرطة البحرينية منذ ثلاثة اسابيع على قرية مهزة. وأوضح الشهود ان العشرات من الرجال والنساء غطوا وجوههم وحملوا أعلام البحرين وصوراً لمعتقلين، ورددوا شعارات "هيهات منا الذلة"، و"حصاركم لن يرهبنا"، و"يسقط حمد" .

من جهتها إعتبرت "جمعية الوفاق الوطني" أن "ما تقوم به قوات النظام في قرية مهزة هو إرهاب دولة وجرائم ضد حقوق الإنسان".

Script executed in 0.18817186355591