أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قائد الجيش الإيطالي غرازيانو يتفقد وحدة بلاده في الجنوب .

الأربعاء 12 كانون الأول , 2012 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 7,553 زائر

قائد الجيش الإيطالي غرازيانو يتفقد وحدة بلاده في الجنوب .

وقد وصل غرازيانو إلى شمع على متن طوافة برفقة القائد العام لليونيفيل الجنرال الإيطالي باولو سيرا حيث كان في إستقبالهم  قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أنتونيو بيتيللي و عدد كبير من الضباط و الجنود الدوليين .

بعد أداء التحية العسكرية ، إستمع غرازيانو والوفد المرافق  من بيتيللي على شرح مفصل عن طبيعة الوضع و عن سير المهمة الموكلة للجنود الإيطاليين في الجنوب  و عن المشاريع و الخدمات التي يقدمها مكتب التعاون المدني العسكري للواء فريولي لصالح السكان المحليين .

وأشاد غرازيانو بالإنجازات العديدة للقوة الإيطالية وبالقيادة الحكيمة لبيتيللي ونوه بسهولة إنخراط الجنود الإيطاليين بالمجتمع الجنوبي و خصوصا العلاقة الممتازة التي إستطاعوا نسجها مع الاهالي وشكرهم بإسم إيطاليا و شعبها على تضحياتهم في سبيل تحقيق الأمن و الإستقرار في هذه المنطقة الحساسة مبديا إعجابه بالنشاطات العملانية التي يقومون بها في خدمة السلام .

وعبر غرازيانو عن المشاعر و الأحاسيس التي تملكته بالعودة من جديد إلى لبنان بعد أن قاد مهمة اليونيفيل من 2007 لغاية 2010 حيث عاد إلى بلده إيطاليا وحاليا يتبوء منصب قائد للجيش الإيطالي . وتحدث عن علاقة الصداقة والأخوة التي ربطته بالأهالي و المسؤولين المحليين و نوه بطيبتهم و شكرهم على حفاوة إستقبالهم و على العاطفة التي تربطهم بإيطاليا عبر التاريخ .

وهي الزيارة الثانية لغرازيانو إلى لبنان منذ توليه منصب قائد الجيش الإيطالي وكان قد منح في زيارته السابقة  شهادة المواطنة الفخرية لمدينة صور تقديرا لعطاءته و لعلاقة الصداقة المستمرة و لدوره من أجل السلام في جنوب لبنان











Script executed in 0.19118618965149