أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قداديس الميلاد في كنائس قرى بنت جبيل

الأربعاء 26 كانون الأول , 2012 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,009 زائر

قداديس الميلاد في كنائس قرى بنت جبيل

ففي كنيسة مار يوسف القوزح والتجلي في رميش، أحيا الاب نجيب العميل قداسي منتصف الليل وصباح اليوم في حضور فاعليات اجتماعية وحشد من الأهالي، وألقى عظة عن المناسبة قال فيها: "ذكرى ميلاد المسيح هي عبرة للانسان، كي يولد المسيح فيه ويكون قلبه مغارة للمحبة. الطفل الذي جاء يحمل لنا السلام يريد منا أن نحمل سلامه ونطبقه على الأرض فتكون أرض الله أرض المحبة، لكن الإنسان المجبول بالشهوة يرفض دعوة التسامح والمحبة والغفران. ونحن نرفع الصلاة اليوم في هذه الذكرى كي يدخل نور المسيح والميلاد قلوب الناس لتصنع السلام وتجسده، كما يريده المسيح، ليعم العالم بأجمعه".

وفي كنيسة جاورجيوس في تبنين، ألقى الاب باسيليوس نصر تحدث فيها عن ولادةالسيد المسيح "وتعاليمه المقدسة بين الناس التي تمجد الله وتنشر الفرح والسلام في العالم". وقد حضر القداس أعضاء فريق العمل الانساني في الكتيبة الماليزية العاملة في اطار قوات الطوارئ الدولية وحشد من الأهالي.

كذلك أقيمت قداديس للمناسبة في: كنيسة جاورجيوس في دردغيا، كنيسة دير كيفا، كنيسة السيدة في عين ابل، كنيسة مار جاورجيوس في دبل. كما أحيا أهالي صفد البطيخ وبرعشيت المناسبة بقداسي منتصف الليل والصباح، في كنيسة السيدة في برعشيت. 

 

Script executed in 0.17047691345215