أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

القوة الإيطالية تنظم يوماً ترفيهياً لطلاب مركز مصان لذوي الإحتياجات الخاصة في المنصوري

السبت 26 كانون الثاني , 2013 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,208 زائر

القوة الإيطالية تنظم يوماً ترفيهياً لطلاب مركز مصان لذوي الإحتياجات الخاصة في المنصوري

 

وبالمناسبة نظمت  القوة الإيطالية في مقرها في المنصوري إحتفالاً برعاية و حضور قائد القوة الإيطالية في المنصوري العقيد جوفاني كافوريو  ، مدير المركز السيد علي شرف الدين ،  رئيس جمعية أصدقاء المعاقين في لبنان ونائب رئيس جمعية ذوي الإحتياجات الخاصة في العالم الدكتور محمد شرف الدين ، رؤساء بلديات و مخاتير منطقة صور ، الطاقم التعليمي ، عدد من الضباط و الجنود الإيطاليين الذين أمضوا نهارهم برفقة الطلاب .

تخلل الإحتفال عروض إستعراضية للطلاب و رقصة شعبية لبنانية قدمها الأطفال ، وبعدها قام الأطفال ببيع منتوجاتهم الحرفية والأشغال اليدوية للجنود الإيطاليين و للضيوف من أجل التمويل الذاتي و لإكمال دراستهم .

السيد علي شرف الدين ، مدير مركز " مصان " ، شكر العقيد كافوريو و الجنود الإيطاليين على مبادراتهم الإجتماعية ودعمهم المتواصل للطلاب، و نوه بالدور الكبير والحيوي للقوة الإيطالية من خلال المشاريع التي ينفذها مكتب التعاون – المدني العسكري لصالح ألسكان المحليين . 

بدوره الدكتور محمد شرف الدين نوه بدور إيطاليا حكومة وشعباً في سبيل دعم الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في لبنان و في العالم و خص بالذكر الدور الكبير للقوة الإيطالية في منطقة عمله خصوصاً دعمها للجمعيات التي تعني الشؤون الإجتماعية.

مركز مصان هو مركز لتربية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، تأسس سنة 1993 ، يستقبل أطفالاَ بين 3 و16 سنة، يعانون من مشاكل جسدية وعقلية وهم بحاجة لعناية خاصة. ويؤمن لهم المركز أيضا التعليم المدرسي الذي يؤهلهم على  القدرة المهنية واليدوية وخصوصا دعمهم من الإنخراط في المجتمع 

 

37

77

62

55

52

34

 

14

88

82

 

24

24

 

Script executed in 0.19693398475647