أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

السيدة رندى بري رعت توقيع ديوان " برج التين " لبلال شرارة في صور

السبت 02 شباط , 2013 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,400 زائر

السيدة رندى بري رعت توقيع ديوان " برج التين "  لبلال شرارة في صور

بداية الحفل كانت كلمة شكر وجهها شرارة للسيدة بري على الرعاية، كما شكر للرئيس نبيه بري تقديمه الكتاب واصفا إياه بالصديق والأب والأخ، وشكر أيضا الشعراء غسان مطر، طارق ناصر الدين وباسم عباس، ثم قرأ مقاطع من ديوانه:

بعدها ألقى باسم عباس كلمة الحركة الثقافية في لبنان قال فيها: "يدخل بلال شرارة إلى الوادي من باب الحب، وكل من عرف بلالا إكتشف في سمات الوفاء والإخلاص والحب الصادق ، يرى إلى شمس الصبح على أنها تتلصص مثل مراهقة تبحث عن وجه بلدي يشبه يوسف".

واعتبر ان الدفق الوجداني لدى بلال لا يقف عند حدود، مستشهدا بأبياته: "فأرى ولدي حسان أدخل في أحلامه، وأراه يراني الآن بنومه، ويعانقني، يغمر روحي، أبكي بين يديه كطفل".

وختم عباس قائلا: "يقدم لنا بلال شرارة مجموعة شعرية أشهد بأنها الأكثر إنسانية وإنسيابا وإحتراقا وحنينا، وبلا أية مجاملة هي المجموعة الأكثر شاعرية منذ سنوات بين عشرات المجموعات الشعرية التي أتخمت بها السوق الأدبية، ولتشتعل أمنياتنا معا بأن تلبس القدس طرحة عرس النصر، فيكون برج التين أجمل هدايا هذا العام وقد يكون أجمل هدايا العمر لفلسطين".

رندى بري

كلمة الختام كانت لرندى بري التي إعتبرت أن "بلال شرارة هو صدى صوت مزارعي التبغ في أعالي جبل عامل، وحامل أوجاع الصيادين على شواطئ صور وهو مرآة لهموم الباعة في أسواق بنت جبيل وميس وقانا والنبطية، هو نبض حكايات القرى وكلمة سرها، بلال شرارة، صنو الجنوب في التضحية والعطاء والوفاء والأصالة.

وتابعت: "من الوادي" الديوان الشعري الأول، يسمو "أبو حسان" من بين "حفافي" ذاك الوادي إلى " برج التين" في ديوانه الثاني، وما بين الوادي وبرج التين مروج ومساكب وحدائق من عسل الكلام المطرز بلؤلؤ العرق المقطوف عن جباه الفلاحين، وعناقيد من القصائد التي تؤرخ للآرض والإنسان وتؤرخ لحكايات الجنوب بحلوها ومرها".

بعدها وقع الشاعر شرارة ديوانه "برج التين".

13

12

11

10

8

 

6

4

3

1

Script executed in 0.18802285194397