أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

احتفال بمناسبة عيد المعلم في ثانوية حسن كامل الصباح

الأحد 10 آذار , 2013 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,358 زائر

احتفال بمناسبة عيد المعلم في ثانوية حسن كامل الصباح

حضر الاحتفال مدير الثانوية  عباس كامل شميساني والمدير السابق حسين درويش ومنسق مركز الارشاد والتوجيه قاسم بدران ورئيس لجنة الاهل في الثانوية محمد بيطار وشخصيات والمعلمون والمعلمات في الثانوية .

 بعد النشيد الوطني ونشيد الثانوية ثم كلمة ترحيبية من عريفة الحفل زينب نصار . ثم ألقى رئيس لجنة الاهل محمد بيطار كلمة قال فيها " من دواعي سروري ان أقف اليوم على منبر العلم لتكريم المعلم في يوم عيده . اليوم اشعر بالفخر لمشاركتي بتكريم الجسم التعليمي الذي زرع في النفوس الامل بغد مشرق والذي افنى عمره من اجل مستقبل واعد لأبنائنا ليثمر هذا العطاء نجاحا تلو نجاح . كالشموع تذوبون طوعا لتنيروا ميادين المعرفة والبيان ، وتشعون نورا في عتمة الجهل والتخلف ويبقى هذا النور يشع في ثانوية النور ثانوية حسن كامل الصباح ."

ثم القى مدير الثانوية شميساني كلمة قال فيها " ماذا اقول فيكم يامن حملتم على راحاتكم اعماركم ، وأشعلتم فيها نار عطاء لا تنطفئ مهما عصفت بها رياح . يامن حرثتم بأخلاقكم وقيمكم وعقولكم صحارى الجهل المستشري فأحلتموها بيادرا وغلالا ومواسم حق وخير وجمال .

بعبارة واحدة اقول لكم : كل عام وانتم بخير ، لأنه بخيركم خير الوطن والامة.

اضاف قائلا " في كل عام نحتفل بعيد المعلم ونكرم باقة من زملائنا الذين ادوا رسالتهم مخلصين ، فبلغوا سن تقاعدهم وعلى جباههم اكاليل عز ووقار وعطاء مستمر وجميل لا تنكره الايام .

وفي عامنا هذا ، شرف كبير لنا وللتربية والتعليم في لبنان ، ان ننال فرصة تكريم رجل نشهد ويشهد الكثيرون له بنصوع تاريخه التربوي ، وعظمة عطائه في هذا القطاع ، ليكون قدوة ومنارة للسالكين دربه ، درب العطاء اللامتناهي ، والمحبة اللامتناهية ، والتربية على الفضيلة الللامتناهية ، انه استاذنا الاستاذ حسن نصار."

ثم القى الناظر العام محمد معلم كلمة قال فيها " الحمد لله الذي اوحى الينا أن كونوا معلمين ، فانهر من الصم الصياخيد فينا ماء الحكمة ، وفجر ينابيع الفضيلة وانزل من معصرات عيوننا شموسا وصباحات ترسم خارطة الغد . واضاف ان يوم المعلم يوم يشبه مواقيت الصلاة ، والمعلم ذلك القديس الذي أسكن الكون في عينيه ، واتخذ المدى مرساه ، وجعل جبينه وسادة الفرقدين ، ووجهه صفحة الخلود وشرع صدره مدينة للعلم والقيم السامية والفضائل الحميدة ."

ثم كانت كلمة للمحتفى به حسن نصار وقال فيها " ان دمي ، ان تفحصوا دمي فهو فئة حسن كامل الصباح ، زاخر بحبها وعشقها صورتها المشرقة مطبوعة في القلب والضمير والوجدان والله على ما اقول شهيد . "

بعد ذلك  قدم شميساني و درويش و بدران و معلم قدم درعا تذكاريا باسم الثانوية لنصار 

17

16

14

13

12

11

10

9

8

7

6

5

4

3

1

1

11

 

 

Script executed in 0.19405794143677