أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

احتفال تأبيني حاشد بذكرى اسبوع الحاجة نبيهة خنافر قعفراني والحاجة زينب علي بيضون في بلدة عيناتا‏

الإثنين 25 آذار , 2013 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,575 زائر

احتفال تأبيني حاشد بذكرى اسبوع الحاجة نبيهة خنافر قعفراني والحاجة زينب علي بيضون في بلدة عيناتا‏

 

واضاف بزي: "ليتقوا الله في هذا الوطن، لان جرحنا واحد وهمنا واحد ودمنا واحد وارضنا واحدة، وعلينا ان نقرأ من كتاب واحد نصون الوطن، نحمي اهله، نبدد الهواجس، نخلق بيئة آمنة حرة عزيزة ومستقلة".

وتابع: "ان اللبنانيين يعيشون حالات القلق والخوف والانقسام، والقيادات السياسية في هذا البلد هي المؤتمنة على كيفية تبديد المخاوف، وربما كانت إستقالة الحكومة بابا من ابواب النجاة وطريقا من طرق الخير العام لمصلحة لبنان واللبنانيين...وهل يتأتى امام ذلك المزيد من الإنقسامات والتجاذبات والخلافات، أم يكون عن طريق الحوار الذي هو أرقى أشكال الممارسة الديموقراطية، فكيف بالأحرى ونحن في حالة يختلط فيها الحابل بالنابل، امام سياسة بالغة التعقيد والخطورة، وامام من يعزف على أوتار التحريض والشحن والتعبئة الطائفية والمذهبية والتوترات الأمنية هنا وهناك. الا يستحق كل هذا ان نجتمع حول طاولة الحوار ونتحاور في ما بيننا ونعمل سويا على انهاء هذه الإنقسامات والخلافات ونعمل على نزع فتيل الفتنة وتثبيت ركائز الوحدة الوطنية الداخلية التي عبر عنها الإمام السيد موسى الصدر "أنها أفضل وجوه الحرب ضد العدو الصهيوني".

وتساءل: "على ماذا نختلف، إن كنا نختلف على طبيعة النظام السياسي في لبنان لا أخفي سرا. إننا في حركة "أمل" أول من طرح لمكونات الفريق الآخر في لبنان، اننا جاهزون وحاضرون لتطوير النظام السياسي في لبنان عبر تطبيق وثيقة الوفاق الوطني وإنشاء مجلس شيوخ بالتلازم والتلاحم، يتمثل فيه جميع العائلات الروحية في لبنان على القاعدة الأرثوذوكسية ويعطي بعض الصلاحيات وإنشاء مجلس نيابي وطني خارج عن القيد الطائفي ولبنان دائرة انتخابية واحدة على اساس النسبية، وهذا تطوير للنظام السياسي وتطبيق لإتفاق الطائف وليس بحاجة الى تعديل دستوري".

وقال: "اذا كانت صيغة النظام المختلط في ما يتعلق بقانون الانتخابات التي قدمناها ورفضت من بعض المكونات السياسية، أكتشف اليوم من البعض مدى مصداقيتها واهليتها مع صحة التمثيل المسيحي والتوازن السياسي، ونحن لم نزل جاهزين ومنفتحين من اجل إنقاذ بلدنا، اكثر من ذلك نقول إتفقوا على اي نظام انتخابي ونحن لا مانع عندنا على الاطلاق، وأي امر يحضى بإجماع كل الارادات السياسية سوف تجدون حركة "امل" في المقدمة التي تسري على مثل هذا التضامن".

ونبه النائب بزي من خطورة ما يجري في الشمال، داعيا الجميع الى "اطفاء ما يشتعل في اطراف الثوب، لان باشتعاله لا يكون أحد في مأمن، وان الثقة بالمؤسسة العسكرية والاجهزة الامنية والجيش يجب ان تبقى كبيرة لانها صمام الأمان للوحدة الداخلية والسلم الاهلي.

وألقيت في الاحتفال كلمات لكل من: امام البلدة، رئيس المنتدى الثقافي العاملي السيد علي فضل الله، الاعلامي الشاعر زاهي وهبي، احمد وهبي، منير قعفراني، الدكتور محمد وهبي ومجلس عزاء حسيني. 

عائلتا الفقيدتين تتقدمان من كل من شاركهم العزاء بالشكر سائلين المولى ان يرحم امواتهم وأن لا يريهم مكروه

 

 

247

247

 

 

93

86

51

323

327

579

305

305

97

89

86

251

251

241

227

25

221

220

217

212

207

502

201

97

86

84

82

78

76

75

73

71

 

69

8

 

 

Script executed in 0.19207191467285