أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بلامبلي وكالي في صور لتفقد اوضاع اللاجئين السوريين جنوبا

الأربعاء 10 نيسان , 2013 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,359 زائر

بلامبلي وكالي في صور لتفقد اوضاع اللاجئين السوريين جنوبا

ودعا بلامبلي خلال افتتاحه المركز الرئيسي للمفوضية العليا للاجئين في الجنوب التابعة للامم المتحدة الكائن في منطقة الحوش شرق صور برفقة ممثلة المفوضية في لبنان نينت كالي دول العالم الى تقديم مزيد من العون والمساعدة للاجئين والحكومة اللبنانية .

وقال:اننا نشكر السلطات اللبنانية ،على فتح حدودها واستقبال اللاجئين من سوريا ،وتنفيذ التزاماتها الانسانية ،مؤكدا عدم وجود اي مضايقات للاجئين السوريين ،وبان لبنان يقوم بدوره على احسن وجه .

واضاف ان عدد اللاجئين السوريين الى لبنان يزيد يوما بعد يوم ،لكن الموارد محدودة ،وهذه حقيقة ،ولكننا نحاول المساعدة قدر الامكان .

واكد بلامبلي ان افتتاح مركز التسجيل مهم جدا ،ويساعد على معالجة تأخير عمليات تسجيل اللاجئين .

واعتبرت كالي ان هدف الزيارة الاطلاع على الاوضاع العامة للاجئين السوريين في المنطقة ،والاستماع الى الجهات المعنية ،المواكبة لمسألة اللاجئين .

وردا على سؤال حول ما اذا كانت المفوضية تعتزم انشاء مخيمات للاجئين في لبنان،اوضحت كالي انه حتى اليوم ،لم تطلب الحكومة اللبنانية ،منا مثل هذا الامر ،واذا ما طلبت فاننا نساعدها.

وكان بلامبلي وكالي زارا عددا من تجمعات اللاجئين ،وعقدا اجتماعا موسعا في مركز المفوضية في الحوش ،بحضور مدير الخدمات المدنية في "اليونيفيل"الباقر آدم ومدير المكتب محمد مقلد ورئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني،وممثل الصليب الاحمر الدولي رياض دبوق ،وآمر فصيلة صور في قوى الامن الداخلي النقيب عباس ابراهيم ،ورؤساء عدد من الاتحادات البلدية في الجنوب الذين عرضوا ،تدفق اللاجئين السوريين الى بلدات ومدن وقرى الجنوب ،وقلة الامكانات المتاحة لمساعدتهم ،مناشدين الامم المتحدة تقديم المزيد من الدعم والمساعدة،ولا سيما مسألة الايواء.

 

Script executed in 0.18707704544067