أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

سفيرة بلجيكا في لبنان افتتحت الاسبوع الثقافي الخامس في ثانوية مار يوسف لراهبات القلبين الأقدسين في عين ابل

الأربعاء 17 نيسان , 2013 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,638 زائر

سفيرة بلجيكا في لبنان افتتحت الاسبوع  الثقافي الخامس في ثانوية مار يوسف لراهبات القلبين الأقدسين في عين ابل

 

 والاب ماريوس خيرالله ممثلاً المطران جورج بقعوني ومديرة الثانوية الاخت جوزفين نصر ورئيسة دير عين ابل الاخت ماري سيليستان دمر والعقيد الياس شاميه ممثلاً قائد منطقة جنوب الليطاني ، والكولونيل لوريس كابرادوسي ممثلاً القائد العام لليونيفيل وقائد الكتيبة البلجيكية في الطيري الميجر دومينيك كوتان وممثلين عن الاجهزة الامنية والعسكرية وهيئات تربوية ومصرفية وصحية واجتماعية وكهنة وراهبات الرهبنة والمنطقة واهالي الطلاب.

بعد كلمة ترحيب للمربية مهى فرح القت الاخت نصر كلمة رحبت فيها بالسفيرة وشكرتها على رعايتها للاحتفال ولدعم بلجيكا للبنان في شتى المجالات وخاصة في مهمة نزع الالغام.

وبعد عرض لوثائقي عن  فعاليات الاسبوع الثقافي الخامس ، القت السفيرة تاكيه كلمة اعربت فيها عن سرورها لرعايتها الافتتاح ومما قالته " منذ عهد الاستقلال نسجت بلجيكا علاقات وطيدة مع لبنان ترجمت بفتح سفارة لها في هذا البلد عام 1961  وبنت رويدا رويداً علاقات متينة ."  ثم تتطرقت الى هجرة الشباب اللبناني الى بلجيكا خلال الحرب الاهلية في لبنان ومتابعتهم للدراسة في بلجيكا معتبرة ان العلاقات بين الشعبين اللبناني والبلجيكي هي علاقة مستدامة من جيل الى اخر ، واضافت :"ان الكتيبة البلجيكية من خلال مشاركتها ضمن اليونيفيل  في الجنوب نسجت روابط من الاستقرار والامان في هذه البقعة من جنوب لبنان التي تحتاج الى الهدوء ، هذا الهدوء الذي يحتاجه هؤلاء الطلاب شبان وشابات ، مسيحيين ومسلمين لينمو ويترعرعوا ويتعلموا بدورهم على نسج  علاقات اخوية صادقة  في ما بينهم على تنوعهم يساهمون من خلالها في تطوير منطقتهم انطلاقاً من الاحترام والتنوع. .."

من جهتها  الرئيسة العامة الام حروق  شكرت السفيرة على غنى  كلمتها واعتبرت ان الاسبوع الثقافي  الذي ترعاه السفيرة اليوم يدعونا لعيش فعالياته سوياً تحت رعاية بلد مشهور بثقافته وانفتاحه على الاخر. وختاماً قدمت  السفيرة هدية للاخت نصر ، وبدورها قدمت الاخت نصر دروعاً تكريمة للسفيرة والرئيسة العامة الام حروق والمطران الحاج  .

هذا ويستمرالاسبوع الثقافي 5 ايام يتخلله 3 محاضرات قيمة عن"دور الاهل في بناء الجسور والروابط" للبروفسور الجامعي نبيل اوهيبي واخرى عن "الاضاءة على امراض العصر وكيفية تجنبها " لنائب رئيس الجامعة الميركية للتكنولوجيا والعلوم الدكتور عامر صقر واخرى عن "الجنوب جسر تلاقي وواحة حوار"  للاعلام علي الامين . اضافة الى نشاطات متنوعة لتلامذة وطلاب الثانية والابتدائية

 

4

3

 

Script executed in 0.19365501403809