أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الماليزية تتبرع بالدم لمستشفى مرجعيون الحكومي

السبت 20 نيسان , 2013 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 3,158 زائر

الماليزية تتبرع بالدم لمستشفى مرجعيون الحكومي

 

ضمن إطار مهامها الانسانية والاجتماعية تجاه المجتمع اللبناني في الجنوب الى جانب مهامها في حفظ السلام، قامت الوحدة الماليزية الثامنة، Malcoy8، وبالتنسيق مع برنامج مكتب التعاون المدني ـ العسكري، بالتبرّع  بالدم لمستشفى مرجعيون الحكومي، حيث تبرع جنود وجنديات من الكتيبة  بالدم، يعد إجراء كشف طبي للتأكد من تمتعهم بصحة جيدة قبل عملية التبرع. وقد رافقهم قائد الوحدة المقدم حمدان، ومسؤول الفريق  الطبي في الكتيبة الدكتور فيصل أريس، وضابط الاعلام الرائد محمد رضوان، في خطوة تعزز العلاقة بالسكان المحليين والدور الذي تلعبه قوات اليونيفيل لاسيما الوحدة الماليزية في مناطق  انتشارها في حفظ الامن والسلام من خلال القرار  1701.

وكان في استقبالهم في مختبر المستشفى الدكتور حكمت خليفة، الذي  شكرهم على مبادرتهم الطيبة، متمنيا استمرار التعاون في المستقبل، ومشيرا الى ان وحدات الدم التي تبرعوا فيها، سوف تساعد المرضى الذين بحاجة اليها وستمتزج مع الدم اللبناني من اجل تعزيز وتوطيد  العلاقة بين الاهالي وقوات اليونيفيل".

من جهته قائد الوحدة الماليزية المقدم حمدان قال:" انه واجب انساني نقوم به تجاه المجتمع اللبناني، معتبرا ان التبرّع بالدم هو جزء من اهتمام اليونيفيل، خاصة  لحاجة المرضى الى وحدات من الدم تكون متوفرة عند الضرورة. وسوف تستمر الماليزية  في المستقبل بالتعاون مع المستشفى من اجل تعزيز علاقتنا بالمجتمع وتحقيق السلام في جنوب لبنان، شاكرا  الاعلام على تغطيته لهذا الحدث الذي يلقي الضوء على عمل اليونيفيل الانساني ".

وقالت الجندية الماليزية هدايا، "اردت ان اساعد الشعب اللبناني من خلال التبرع بالدم، واشعر بان ما قمت به هو واجب انساني  تعزز علاقتنا بالمجتمع اللبناني".

 

Script executed in 0.16988086700439