أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

تبديل لقيادة القوة الإيطالية في المنصوري – قضاء صور

الجمعة 26 نيسان , 2013 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,691 زائر

تبديل لقيادة القوة الإيطالية في المنصوري – قضاء صور

شارك في الإحتفال ، إلى جانب الجنرال بيتيللي ، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني الجنرال جورج شريم ، قائمقام صور حسن عيديبي،  المستشارالأول في السفارة الإيطالية السيد ريكاردو سميمو ، القنصل الفخري لإيطاليا في الجنوب المهندس أحمد سقلاوي، رئيس إتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني ،  رؤساء بلديات و مخاتير المنطقة ، عدد كبير من الضباط اللبنانيين والدوليين ، و فعاليات رسمية و محلية.

بعد النشيد الوطني اللبناني و الإيطالي ونشيد الأمم المتحدة ورفع الأعلام ، إستعرض بيتيللي وحدات فوج خيالة سافويا الثالث المغادر ووحدات من فوج لاغوناري سيرينيسيما القادم.

ثم أشرف الجنرال بيتيللي على عملية تسليم راية الأمم المتحدة من العقيد  كافوريو إلى خلفه العقيد داليسيو والتي ترمز إلى تبديل قيادة القوة الإيطالية في المنصوري بصورة رسمية. 

راعي الإحتفال الجنرال بيتيللي شكر العقيد كافوريو على قيادته الحكيمة وشكر عناصر الفوج الثالث لخيالة سافويا على مساهمتهم القيمة  في مهمة اليونيفيل و نوه بالعمل و الإنجازات التي قاموا بها خلال الستة أشهر الماضية في دعم و مساندة كافة الوحدات المشاركة في القطاع الغربي وخصوصا التعاون الوثيق  مع الجيش اللبناني في سبيل تحقيق أهداف القرار 1701 ثم أضاف:  إن أفراد القوة الإيطالية قي المنصوري أثبتوا إلتزامهم و تفانيهم من خلال إقامة علاقات عميقة ووثيقة مع السكان المحليين بتنفيذهم مشاريع مكتب التعاون المدني – العسكري". 

على هامش الإحتفال منحت وزارة الدفاع الوطني اللبناني ممثلة بالعميد شريم وسام البرونزي للأعمال العسكرية للعقيد كافوريو كما منح شهادة المواطنة الفخرية لبلدة  المنصوري ولعدد آخر من بلديات قضاء صور تقديرا لجهوده و عطائاته. 

وفي ختام الحفل قدم عرض عسكري و كوكتيل على شرف الحضور .    


Script executed in 0.16615009307861