أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

البطة المصرية في النبطية بعد الفقمة والبومة الذهبية في صور

الأربعاء 08 أيار , 2013 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,397 زائر

البطة المصرية في النبطية بعد الفقمة والبومة الذهبية في صور

"فرح جابر جابر" كان على موعد للقاء "طائر غريب عجيب" كما وصفته- في حديقة منزلهم في بلدة ميفدون ،  وجدته يئن جراء اصابة في كتفه ويتخذ من زاوية حائط الحديقة مكان يتخفى به، لحين صرخت لوالدها واخوتها، الذين دهشوا بالطائر ذوي العنق المتحرك ، و هو الذي لم يرى مثله الوالد من قبل.

تجمهرت العائلة حول الطائر الغريب العجيب ، واحضروا له الطعام  والشراب ولكن لم يتجاوب معهم، حينها اتصلوا بطبيب المستشفى البيطري في النبطية الدكتور وسام قبيسي الذي أجرى كشفا على الطائر حيث  تبين انه " بــطــة مــصريــة "  مهاجرة، وقد تكون قادمة من فلسطين المحتلة على الارجح، وهي تهاجر بهذه الايام باتجاه مصر، ولا تعيش في لبنان، كما قال الدكتور قبيسي، الذي لفت الى انها طيور تنتقل احيانا بشكل فرادى لتلتقي في المكان المتجهة اليه وتتزاوج ثم تعاود الهجرة.

واشار قبيسي الى ان البطة المصرية  نادرا ما تعيش في بلادنا ، وطعامها هو الديدان الارضية، مشيرا الى ان الطائر الذي عثر عليه في ميفدون مصاب بكسر بالجانح الايمن جراء ارتطامه بغصن شجرة وسقوطه في حديقة منزل جابر.

من جهته الوالد أبوعلي جابر جابر كان فرحا باستضافة البطة المصرية لديه، ولكن وخوفا عليها حاول الاتصال بجهات ترعى هذه الطيور او اصحاب حدائق حيوانات في المناطق اللبنانية، لعلها تجد الرعاية المناسبة لديهم.

30

17

15

10

6

3

 

 

 

 

 

Script executed in 0.18281602859497