أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

النغمة والقصيدة والبسمة في ضيافة الأيتام في "مجمع التحرير" السلطانية

الجمعة 17 أيار , 2013 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,630 زائر

النغمة والقصيدة والبسمة في ضيافة الأيتام في "مجمع التحرير" السلطانية

 

إستضاف "مجمّع التحرير التربوي" في بلدة السطانية الجنوبية وهو واحد من المؤسسات التي تعنى بالإهتمام بالأيتام في لبنان فرقة النصر حيث رسمت البسمة على وجوه الأطفال بالنغمة والكلمة والحركة وبتنسيق من السيدات صفاء جمعة وأنسام ديب وسعدى موسى.

 

وأضافت"ولأنّنا آمنّا بهذا الاعتقادِ الإنسانيِّ الرّاقي، حمَلْنا هذهِ الأمانَةَ،رغم اختلافِ أَعمارِنا لأنّ هدفَنا واحدٌ وسعيَنا في هذهِ الحياةِ واحد وقضيّتَنا واحدةٌ. فصافَحْنا بعضَنا وتعاهَدْنا سوِيّاً على أن نشترك في تقديمِ نشاطاتِنا الهادِفةِ إلى زرعِ البسمةِ على وجوهِ أطفال وُلدوا من رحِمِ الجنوبِ، ونبتوا مع سنابلِ قمحه، وترعرعوا بين التّين والتّبغ والزّيتون.. بكلِّ بساطة إنَّ هؤلاءِ الأطفال هم أطفالُنا، وما نفعَلُهُ لأَجلِهِمْ هُوَ أَقلُّ بكثير ممّا يمكِنُنا أن نفعَلَهُ".

ومن ثم كانت قصائد للشاعر محمد علوش رافقه الموسيقيان حسن مكي وعبد اللطيف عبدلله موسيقيا ،ومن ثم قام الممثل أكرم سلمان بأداء بعض السكتشات الكوميدية،وبعده كانت وصلة أنشادية للمنشد محمد الطقش .

وفي الختام قام أفراد فرقة النصر بزيارة "بيت الزهراء" وجلسوا مع الأطفال وتحدثوا وشربوا الشاي معهم وبعدها كانت جولة على كل أرجاء المجمع برفقة الأستاذ حسن والأستاذة غادة بزي .

 

523

62

62

75

49

35

81

3

 

 

 

5

 

Script executed in 0.21879196166992